Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوغل" تهدف لإعادة إطلاق خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي"

بعد وقفها موقتاً لما تبين من عدم دقة في بعض الصور التاريخية

غيرت "غوغل" اسم "بارد" إلى "جيميناي" وطرحت خطط الاشتراك المدفوعة (رويترز)

قال ديميس هاسابيس الرئيس التنفيذي لوحدة "ديب مايند" التابعة لـ"غوغل" الإثنين إن الشركة تخطط لإعادة إطلاق خاصية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي في الأسابيع القليلة المقبلة بعد وقفها موقتاً لما تبين من عدم دقة في بعض الصور التاريخية.

بدأت "غوغل" التابعة لـ"ألفابت" في تقديم خدمة توليد الصور من خلال نماذج (جيميناي) المتعددة الوسائط للذكاء الاصطناعي في وقت سابق من هذا الشهر. غير أن بعض المستخدمين أشاروا على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنها أنتجت صوراً تاريخية كانت في بعض الأحيان غير دقيقة.

وقال هاسابيس في لجنة بالمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة "أوقفنا هذه الخاصية بينما نعكف على إصلاحها. ونأمل أن تعود إلى العمل قريباً جداً في الأسابيع القليلة المقبلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن الأداة "لم تكن تعمل بالطريقة التي أردناها".

ومنذ إطلاق شركة (أوبن أي آي) الناشئة روبوت الدردشة الذائع الصيت (تشات جي بي تي) في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، تتسابق "غوغل" لإنتاج برامج ذكاء اصطناعي لمنافسة برنامج الشركة المدعومة من "مايكروسوفت".

وعندما أطلقت "غوغل" برنامج الدردشة (بارد) الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي قبل عام، شاركت معلومات غير دقيقة عن صور كوكب خارج النظام الشمسي للأرض في مقطع مصور ترويجي، مما هوى بأسهمها بنحو تسعة في المئة.

وغيرت "غوغل" اسم (بارد) إلى (جيميناي) هذا الشهر، وطرحت خطط الاشتراك المدفوعة، التي يمكن للمستخدمين اختيارها للحصول على قدرات تفكير أفضل من نموذج الذكاء الاصطناعي.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم