Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيلان من "حزب الله" بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان

تشهد الحدود بين الجانبين تصعيداً منذ هجوم "حماس" على الدولة العبرية بتاريخ 7 أكتوبر 2023

 الدخان يتصاعد فوق قرية البليدة اللبنانية خلال قصف إسرائيلي في 22 فبراير 2024 (أ ف ب)

قتل عنصران في الأقل من "حزب الله" اليوم الخميس جراء ضربة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في جنوب لبنان، وفق ما أفاد به مصدر أمني وكالة الصحافة الفرنسية، على وقع تفاقم التصعيد الحدودي بين البلدين.

وقال المصدر إن مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه مبنى سكني في بلدة كفررمان القريبة من مدينة النبطية، مما أسفر عن مقتل عنصرين من "حزب الله" وإصابة ثلاثة آخرين في الأقل بجروح.

وتقع كفررمان على بعد 12 كيلومتراً بخط مستقيم عن أقرب نقطة حدودية مع إسرائيل.

وأظهرت مقاطع مصورة التقطها سكان سيارات إسعاف تهرع إلى محيط المبنى المستهدف.

وكان "حزب الله" أعلن في بيانات متلاحقة الخميس استهداف مواقع عدة في شمال إسرائيل، بينها كفر يوفال "رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية".

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، تشهد الحدود اللبنانية تصعيداً بين "حزب الله" وإسرائيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعلن "حزب الله" استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها"، ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

وشهد جنوب لبنان وشمال إسرائيل تصعيداً كبيراً في الـ14 من فبراير (شباط) مع شن الدولة العبرية سلسلة غارات جوية على بلدات عدة أسفرت عن مقتل 10 مدنيين في الأقل، إضافة إلى إصابة خمسة عناصر من "حزب الله"، بينهم مسؤول عسكري.

وجاءت الغارات بعيد مقتل جندية إسرائيلية في صفد بصاروخ أطلق من جنوب لبنان.

وقتلت مدنيتان إحداهما طفلة الأربعاء جراء ضربة إسرائيلية على بلدة مجدل زون.

وتوعد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله الجمعة بأن تدفع إسرائيل ثمن دماء المدنيين الذين قتلوا الأربعاء الماضي، مهدداً بأن حزبه قادر على استهداف إيلات في جنوب الدولة العبرية.

وأصيب 14 شخصاً غالبيتهم عمال سوريون بجروح الإثنين جراء غارتين إسرائيليتين على بلدة الغازية الساحلية، وقالت إسرائيل إنها استهدفت مستودعات أسلحة لـ"حزب الله".

ومنذ بدء التصعيد، قتل 273 شخصاً في لبنان بينهم 190 عنصراً من "حزب الله" و42 مدنياً، ضمنهم ثلاثة صحافيين، وفق حصيلة جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية. وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 10 جنود وستة مدنيين.

المزيد من الأخبار