Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

آلات السعودية " : قيمة استثماراتنا ستصل إلى 100 مليار دولار بحلول 2030

الشركة توقع 4 شراكات استراتيجية لتوفير التقنيات المتطورة وتصنيع الروبوتات الاصطناعية الرائدة

سيضخ الشركاء نحو 150 مليون دولار لتأسيس مركز تصنيع وهندسة بالكامل (صندوق  الاستثمارات العامة)

توقعت شركة "آلات" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي أن تصل قيمة استثماراتها إلى 100 مليار دولار بحلول 2030.

وأعلنت الشركة السعودية خلال مؤتمر لإطلاقها رسمياً، اليوم في الرياض، توقيع أربع شراكات استراتيجية مع "سوفت بنك" وشركة "تحكم"، وشركة "داهوا" الأوروبية، وشركة "كارير" الأميركية.

تصنيع الروبوتات الاصطناعية

وأوضحت الشركة أن الاتفاق مع مجموعة "سوفت بنك" يشمل تأسيس شركة "الأتمتة" الصناعية الحديثة في السعودية التي ستصنع الروبوتات الاصطناعية الرائدة، بينما سيضخ الشركاء نحو 150 مليون دولار لتأسيس مركز تصنيع وهندسة بالكامل، ليلبي الطلب المحلي والعالمي، على أن يفتتح المركز الصناعي في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

في غضون ذلك، قالت شركة "آلات" إن اتفاقها مع شركة "داهوا تكنولوجي"، لتصنيع المنتجات التقنية في المنطقة عبر مشروعها المشترك الجديد لإنتاج وتسويق حلول استخدامات السلامة والمراقبة التي تستخدم في المدن الذكية، وكذلك تطبيقات المباني والشركات الذكية. وأشارت إلى أن الشركتين ستضخان 200 مليون دولار لتأسيس شركة آمنة ومتوافقة مع المعايير العالمية للمنتجات باسم "آلات إيه آي فيزيو تكنولوجي المحدودة"، إضافة إلى منشأة تصنيع حديثة في السعودية. ولفتت إلى أن الشركتين ستعملان على تعزيز توفير التقنيات المتطورة ومختبرات التجارب ومراكز العروض التوضيحية.

إزالة الكربون من الانبعاثات في المباني

وحول الاتفاق مع شركة "كاريير كوربوريشن" قالت "آلات" إن الاتفاق مع الشركة بهدف التعاون بينهما لتطوير منشأة تصنيع وبحث وتطوير متقدمة في السعودية، مشيرة إلى أن الهدف هو إزالة الكربون من الانبعاثات في المباني وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة بصورة كبيرة. ولفتت إلى أن الشراكة ستوفر حلولاً متطورة للتدفئة والتهوية والتكييف، وتشمل أنظمة التكييف والتدفئة والتهوية الحديثة ومنتجات مثل أنظمة تدفق المبردات المتغير وتقنيات التبريد بالهواء ووحدات معالجة الهواء، ويتضمن الاتفاق إنشاء مركز متطور للتصنيع والبحث والتطوير من المتوقع أن يولد خمسة آلاف فرصة عمل محلياً.

حلول التنقل الذكي

وعن الاتفاق الرابع مع الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل "تحكم" قالت "آلات" إن الاتفاق يهدف إلى الجمع بين موارد الشركتين وقدراتهما لتعزيز الابتكار في حلول التنقل الذكي والمدن الذكية، وستتضمن هذه الشراكة التعاون في تصميم الحلول ومواصفات المنتجات والاستفادة من قدرات البحث والتطوير والابتكار، إضافة إلى إنشاء النماذج والخطط التقنية وتنمية العلاقات مع العملاء والبائعين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت "آلات"، أنها ستوفر إمكانات التصنيع المستدام لمساعدة هذه الشركات العالمية على تقليل انبعاثاتها والتحرك نحو تصنيع خالٍ من انبعاثات الكربون، وأشارت إلى أنها ستنفذ مهمتها بسرعة من خلال التعاون مع الشركات الرائدة عالمياً لتعزيز الابتكار وتحويل مسار القطاعات المختلفة، مع الالتزام والتركيز على استخدام الطاقة النظيفة.

وستستثمر "آلات" 375 مليار ريال (100 مليار دولار) بحلول 2030، لتعزيز قدرات القطاع التقني، مستفيدة من التطور السريع الذي يشهده هذا القطاع في السعودية، وستعمل الشركة أيضاً على تمكين القطاع الخاص وتعزيز نشاط البيئة التجارية من خلال أنظمة أعمالها وتعاونها مع الشركات العالمية الرائدة في تصنيع التقنيات المتطورة.

أشباه الموصلات والصحة الذكية

وأكدت الشركة ستعمل على تعزيز الابتكار وتوفير القدرات التصنيعية المتطورة عبر سبع وحدات أعمال، هي أشباه الموصلات، والأجهزة الذكية، والمباني الذكية، وأجهزة المنزل الذكية، والصحة الذكية، والصناعات المتقدمة، والجيل الجديد من البنية التحتية، وستصنع الشركة في المراحل الأولى منتجات ضمن 34 فئة في سبعة وحدات أعمال، سيقودها مجموعة من أبرز خبراء الصناعة العالميين الذين عينتهم "آلات".