Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وريث العرش البريطاني "يقر بمعاناة الشرق الأوسط"

الأمير وليام سيلتقي المشاركين في تقديم الدعم الإنساني بالمنطقة ويزور كنيساً للفت الانتباه إلى تصاعد معاداة السامية

مع غياب الملك تشارلز عن الواجبات العامة الرسمية من المتوقع أن يقوم الأمير وليام ببعض الارتباطات الرفيعة المستوى (رويترز)

ملخص

أصبح وليام في 2018 الأول بين كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية الذي يقوم بزيارة رسمية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة

قال مكتب الأمير وليام وريث عرش بريطانيا اليوم الثلاثاء إنه سيقوم بعدد من الأنشطة لتجسيد "إقراره بالمعاناة الإنسانية" الناجمة عن الصراع في غزة والشرق الأوسط ولفت الانتباه إلى تصاعد معاداة السامية على مستوى العالم.

وقال قصر كنسينغتون إن الأمير وليام (41 سنة) سيلتقي المشاركين في تقديم الدعم الإنساني في المنطقة، ويستمع إلى روايات الوضع على الأرض.

وسيزور أمير ويلز كنيساً للاستماع إلى الشبان المشاركين في معالجة الكراهية ومعاداة السامية.

وأصبح وليام في 2018 الأول بين كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية الذي يقوم بزيارة رسمية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع غياب والده الملك تشارلز حالياً عن الواجبات العامة الرسمية أثناء خضوعه للعلاج من مرض السرطان من المتوقع أن يقوم وليام ببعض الارتباطات الرفيعة المستوى. ويأتي ذلك في الوقت الذي تتعافى فيه زوجته كيت أيضاً من جراحة في البطن.

وقال مكتب وليام في بيان "الأمير والأميرة يشعران بقلق عميق إزاء الأحداث التي وقعت في أواخر 2023 وما زالا يحملان جميع الضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم في قلوبهم وعقولهم".

وبدأت الحرب في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عندما اقتحم مسلحو "حماس" جنوب إسرائيل وقتلوا 1200 شخص معظمهم من المدنيين واحتجزوا 253 رهينة في ما وصفها الملك تشارلز "بالأعمال الإرهابية الوحشية".

ومنذ ذلك الحين أدت العملية العسكرية الإسرائيلية التي أعقبت الهجوم إلى مقتل أكثر من 28 ألف فلسطيني، بحسب السلطات الصحية الفلسطينية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار