Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزمة كوريا الجنوبية في كأس آسيا توضح تطور عقلية سون ودوره في توتنهام

قائد "سبيرز" يتلقى إشادة بعد موقفه في معسكر منتخب بلاده

قاد سون منتخب كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي كأس آسيا في النسخة الأخيرة قبل الخروج أمام الأردن (أ ف ب)

ملخص

مشاجرة معسكر منتخب كوريا الجنوبية تكشف عن قوة شخصية سون كقائد لتوتنهام الإنجليزي.

يعد قائد منتخب كوريا الجنوبية و"توتنهام هوتسبير" الإنجليزي سون هيونغ مين من أبرز اللاعبين في "بريميرليغ" خلال الوقت الحالي، إذ يحمل مسؤولية فريقه وحيداً بعد رحيل مهاجمهم هاري كين صوب بايرن ميونيخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقاد سون (31 سنة) منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس آسيا في النسخة الأخيرة قبل الخروج أمام الأردن بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت بينهما في السادس من فبراير (شباط) الجاري في ملعب أحمد بن علي المونديالي، بعد أن كانوا مرشحين بقوة للتتويج باللقب خلال المنافسات التي أقيمت في قطر.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن اتحاد الكرة هناك اعترف بأن هناك مشاجرة وقعت بين اللاعبين عشية نصف النهائي أمام الأردن في كأس آسيا، مما ألحق بعض الضرر بنجم توتنهام هوتسبير، إذ ظهر برباط حول إصبعه في مباراة فريقه في الدوري الإنجليزي أخيراً أمام برايتون بعد عودته، وكان ظهر به أيضاً خلال لقاء منتخب بلاده أمام الأردن.

وأضافت الوكالة نقلاً عن أحد مسؤولي اتحاد الكرة الكوري الجنوبي "لقد حدثت بالفعل مشاجرة بين اللاعبين أثناء لعب تنس الطاولة، واعترض سون ومعه كبار السن في صفوف الفريق، ولكن سريعاً ما تبادل اللاعبون بعض اللكمات مما أضر بإصبع سون، وكان من ضمن هؤلاء نجم باريس سان جيرمان لي كانغ إن".

وأصدر لي كانغ بياناً يعتذر خلاله لقائده في المنتخب سون على ما بدر منه خلال معسكر كوريا الجنوبية، وأنه يعتذر للجماهير لما سببه قبل مباراة مهمة أمام الأردن في نصف النهائي، وسيحاول تفادي مثل هذه الأحداث فيما هو قادم.

وانعكست الأحداث على حديث المدير الفني الأسترالي لفريق توتنهام أنجي بوستيكوغلو حول هذه الواقعة والإشادة بدور سون، إذ قال خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة فريقه أمام "ولفرهامبتون" ضمن منافسات الدوري الإنجليزي إنه "في بعض الأحيان يخطئ بعضهم في شأن سون، هو رجل لطيف وإيجابي بطبيعته  ومهذب بشكل كبير، والجميع يكن له الاحترام والمحبة، ولكن يريد تحقيق الفوز دائماً، ولذلك لا يحب أن تخرج عن المعايير، ورأيته يفعل ذلك هنا في الفريق، وإذا كان هناك شيء غير مألوف فسيقول ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "في بعض الأحيان فإن ما يقوم به سون لا يكون محبباً لبعضهم، ويضع قائد الفريق في مرمى نيران اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس أو المدرب، ولكن كقائد إذا رأيت القرار الصحيح فعليك تطبيقه بكل قوة".

وكشف بوستيكوغلو خلال حديثه عن قيمة سون داخل غرفة خلع ملابس توتنهام، بخاصة بعد رحيل قائد الفريق السابق هاري كين، ومدى تطور عقلية وشخصية اللاعب الكوري الجنوبي خلال الأعوام الأخيرة، ومع ذلك فهو مقرب من اللاعبين ولا يفتعل أية أزمات.

وانضم سون إلى توتنهام قادماً من باير ليفركوزن خلال موسم 2015 - 2016 ليقدم مستويات مميزة ويفرض نفسه ضمن الأفضل في الدوري الأقوى بالعالم، إذ لعب حتى الآن رفقة فريقه 394 مباراة سجل خلالها 157 هدفاً وصنع 86 أخرين.

وخلال الموسم الحالي خاض مع توتنهام في جميع البطولات 22 مباراة، سجل 12 هدفاً وصنع ستة أخرى خلال 1746 دقيقة، ويحتل المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدفاً، خلف نجم "مانشستر سيتي" إيرلينغ هالاند صاحب الـ15 هدفاً، وجناح ليفربول محمد صلاح بـ14 هدفاً في المركز الثاني، والثالث مهاجم بورنموث دومينيك سولانكي بـ13 هدفاً.

المزيد من رياضة