Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حاكمة نيويورك تعتذر بعد تبريرها لإسرائيل "تدمير غزة"

أبدت أسفها على "سوء اختيارها للكلمات" وأكدت دعمها حق تل أبيب في الدفاع عن النفس

حاكمة نيويورك كاثي هوشول خلال الحدث اليهودي (أ ف ب)

ملخص

"قالت هوشول في جزء من خطابها "إذا هاجمت كندا بوفالو يوماً ما فلن تكون هناك كندا في اليوم التالي".

اعتذرت حاكمة نيويورك كاثي هوشول أمس الجمعة عن التصريحات التي أدلت بها في حدث خيري يهودي في مدينة نيويورك، وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وأشارت فيها إلى أن إسرائيل لديها مبرر لتدمير غزة في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت هوشول في جزء من خطابها أول من أمس الخميس في حدث لاتحاد النداء اليهودي الموحد في نيويورك "إذا هاجمت كندا بوفالو يوماً ما، أنا آسفة يا أصدقائي، فلن تكون هناك كندا في اليوم التالي".

وأضافت "هذا رد فعل طبيعي. لديك الحق في الدفاع عن نفسك والتأكد من عدم تكرار ذلك مرة أخرى. وهذا هو حق إسرائيل".

وقالت أمس الجمعة، في بيان نقلته صحيفة "نيويورك تايمز"، إنها تأسف على "التشبيه غير المناسب" واعتذرت عن "سوء اختيارها للكلمات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت في بيان "بينما كنت واضحة في دعمي حق إسرائيل في الدفاع عن النفس فقد قلت مراراً وما زلت أعتقد أنه ينبغي تجنب سقوط ضحايا من المدنيين الفلسطينيين، وأنه يجب إرسال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة".

وشنت إسرائيل هجومها على قطاع غزة الذي تسيطر عليه "حماس" في أعقاب الهجوم الذي شنته الحركة الفلسطينية في السابع من أكتوبر على إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص، وفقاً للإحصاءات الإسرائيلية. وقد أدت الأعمال العسكرية والضربات الإسرائيلية اللاحقة إلى تسوية جزء كبير من القطاع المكتظ بالسكان بالأرض وتشريد جميع سكانه تقريباً.

وتركت الأزمة الإنسانية سكان غزة البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة على شفا المجاعة. وقتل ما يقارب 29 ألف شخص في الهجوم الإسرائيلي، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

ودعت الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، وهو ما تعارضه الولايات المتحدة، قائلة إنه سيسمح لـ"حماس" بإعادة تنظيم صفوفها.

كان على المجتمع الأميركي أيضاً أن يتعامل مع تأثير الحرب. ولاحظ المدافعون عن حقوق الإنسان ارتفاعاً في معاداة السامية وكراهية الإسلام والتحيز ضد العرب في الولايات المتحدة منذ بداية الحرب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار