Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري وميغان يعيدان صياغة علامتهما العامة من خلال موقع إلكتروني جديد

الموقع الإلكتروني "ساسكس" الذي أطلق حديثاً سيقدم معلومات شخصية إضافية عن جهود كل من دوق ودوقة ساسكس وأنشطتهما الخيرية

أطلق الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل موقعهما الإلكتروني الجديد الذي يحمل لقبيهما الملكيين (ساسكس دوت كوم)

ملخص

لأمير هاري وزوجته ميغان ماركل يعيدان إطلاق مقعهما الإلكتروني باسم جديد

أعاد الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إطلاق موقعهما الإلكتروني مستخدميَن لقبيهما الملكيين - دوق ودوقة ساسكس - ليحل بذلك الموقع الجديد "ساسكس دوت كوم" sussex.com، مكان منصتهما السابقة "أرتشويل دوت كوم" archewell.com. وسيقدم الموقع المزيد من المعلومات الشخصية المتعلقة بأنشطة الزوجين.

لدى الدخول إلى الموقع، يرى المتصفحون صورةً كبيرةً للزوجين وهما يبتسمان ويصفقان في دورة العام الماضي لـ"ألعاب إنفيكتوس" Invictus Games [وهو حدث دولي متعدد الرياضات أطلقه الأمير هاري ويتنافس فيه جنود ونساء جرحى ومصابون ومرضى، سواء كانوا في الخدمة أو من المحاربين القدامى]، وفوق الصورة تجدون شعار النبالة الخاص بهم وعنوان: "مكتب الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس".

وفي أسفل الصفحة، يجد المستخدمون روابط تقودهم إلى "مؤسسة أرتشويل" Archewell Foundation، و"أرتشويل للإنتاج" Archewell Production، كما يظهر موقع "ساسكس رويال" الإلكتروني الخاص بهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد جاء قرار الأمير هاري وميغان إعادة تسمية علامتهما العامة إلى "ساسكس" إثر ابتعادهما عن ألقابهما الملكية عام 2020 وتحول اسم "ساسكس رويال" إلى موضوع جدل داخل قصر باكينغهام. وعنى تخليهما عن الوظائف الملكية، عدم السماح لهما بعدها باستخدام لقب صاحبي السمو الملكي، لكن مع احتفاظهما بلقب الدوق والدوقة.

وبعد انسحابهما من المهام الملكية، اعتمد الزوجان علامة "أرتشويل"، التي استلهماها من اسم ابنهما أرتشي، وذلك من خلال دمج كلمة "أرتشي" Arche، المشتقة من اليونانية والتي تعني "مصدر النشاط والحركة"، ومن كلمة "ويل" Well (البئر) التي ترمز إلى المصدر أو الإمداد الوافر، أي المكان للاستكشاف العميق.

وفي حال الولوج إلى رابط موقعهما "ساسكس الملكي" ستظهر أمامكم رسالة تنص على الآتي: "أنشئ هذا الموقع عام 2020 وهو يعرض نشاط الأمير هاري وميغان دوق ودوقة ساسكس، قبل انتقالهما إلى الولايات المتحدة. لمعرفة المزيد عن الزوجين الملكيين ومساعيهما الخيرية، أنقر هنا". بعد هذه الملاحظة، يُوجه المستخدمين إلى الموقع الجديد "ساسكس دوت كوم" sussex.com، وهو الموقع الراهن للزوجين.

في القسم الذي يقدم "نبذة" عن الموقع، يذكر التالي "يعمل مكتب الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، على إعادة تشكيل معالم المستقبل من خلال الأعمال التجارية والعمل الخيري. وهذا يشمل "مؤسسة أرتشويل"، وشركة "أرتشويل للإنتاج"، ومؤسسات الرعاية، والمشاريع، والمنظمات التي تتلقى الدعم من الزوجين، بشكل فردي و/أو مشترك".

إضافةً إلى ذلك، يعرض الموقع ملفات تعريف شخصية منفصلة تسلط الضوء على إنجازات الزوجين وأنشطتهما الراهنة، غير أنها تتفادى ذكر علاقاتها بالعائلة المالكة البريطانية.

ويُوصف هاري في التعريف عنه بأنه "ناشطٌ إنساني، وعسكريٌ مخضرم، ومدافعٌ عن المسائل المتعلقة بالصحة العقلية، ومناصرٌ لقضايا البيئة"، في حين أن زوجته ميغان توصف بأنها "مناصرة لحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين"، وقد اختيرت ضمن قائمة "إحدى أكثر النساء نفوذاً في العالم" في سلسلةٍ من الوثائق والمقالات الواردة في الموقع الإلكتروني.

ويسلط الملف الشخصي لهاري الضوء بشكلٍ بارز على خدمته العسكرية، ويشير كذلك إلى كتاب مذكراته "احتياطي" Spare. وجاء في الوصف ما يأتي: "إن الدوق هو المؤلف كتاب "احتياطي" الأكثر مبيعاً بحسب صحيفة ’نيويورك تايمز‘. ويتضمن الكتاب مذكرات حياته التي تتسم بمشاعر التعاطف والضعف والصدق الذي لا يتزعزع. وقد أصبح ’احتياطي‘ من الكتب غير الخيالية الأكثر والأسرع مبيعاً في قطاع النشر، بحيث بيعت منه أكثر من مليون و400 ألف نسخة في اليوم الأول من وروده إلى المكتبات.

أما الملف الشخصي لميغان فيتحدث عن الكتاب الذي نشرته لجمع أموال لضحايا حريق "برج غرينفل" Grenfell  Tower في وسط لندن. كما يعرض تفاصيل طفولتها في ولاية كاليفورنيا، ودورها الرائد في المسلسل التلفزيوني الأميركي الشهير "سوتس" Suits، الذي يُبث في الوقت الراهن على منصة "نتفليكس".

ويذكر ملفها الشخصي ما يأتي: "عام 2018، تزوجت ميغان ماركل من الأمير هاري وأصبحت دوقة ساسكس. وفي عام 2022، أطلقت ميغان بودكاست بعنوان "أرخيتايبس" Archetypes، الذي لقي نجاحاً كبيراً، وهو يسلط الضوء على استكشاف الوصمات والتصنيفات التي تعيق مسيرة تقدم النساء. وتبوأ البودكاست عند إطلاقه المركز الأول في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وإيرلندا ونيوزيلندا، واحتل صدارة الترتيب في 47 دولة".

وتشير قناة "نيوز" News إلى أن الفعاليات الأخيرة للزوجين باتت تركز أكثر على الأنشطة الشخصية التي يقومان بها، على عكس تلك التي كانت تُنشر على موقع "أرتشويل".

وتشمل هذه الفعاليات رحلة الأمير هاري الأخيرة لمدينة لاس فيغاس لتقديم جائزة "رجل العام في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية" NFL’s Man of the Year، التي مُنحت لكاميرون هيوارد مدافع فريق "بيتسبرغ ستيلرز" Pittsburgh Steelers.

وجاءت مشاركته في هذا الحدث بعد ساعاتٍ قليلة من عودته من المملكة المتحدة، حيث قام بزيارةٍ خاطفة لوالده الملك تشارلز، عقب الإعلان عن تشخيص إصابته بمرض السرطان.

وقد قام هاري بهذه الزيارة من دون ميغان وطفليهما، وذلك بعد أقل من أربع وعشرين ساعةً من الإعلان عن الوضع الصحي للملك على وسائل الإعلام. ولم يتخللها أي لقاء مع شقيقه ويليام أمير ويلز. ومع ذلك، أمضى هاري نحو 45 دقيقة في قصر كلارينس في لندن برفقة والدهما.

يُشار أخيراً إلى أن العائلة المالكة في عهد الملك، التي تعاني من تقلص نشاط أعضائها، تواجه ضغوطاً غير مسبوقة. فقد قام بتأجيل جميع واجباته العامة بسبب تشخيصه بالمرض، في حين أن أميرة ويلز كايت ميدلتون غير قادرة على ممارسة مهامها في المستقبل المنظور، بعد خضوعها لعملية جراحية في البطن.

© The Independent

المزيد من منوعات