Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حارس الهلال يكمل سلسلة إصابات الصليبي في الدوري السعودي

معاناة أندية "روشن" بسبب غياب نجومها

تسببت إصابة الرباط الصليبي بالركبة في غياب النجم البرازيلي نيمار عن الهلال السعودي (أ ف ب)

تواصل الإصابات يوماً بعد الآخر ضرب صفوف أندية الدوري السعودي منذ بداية الموسم الحالي، إذ غيبت بعض النجوم عن مباريات البطولة، على رأسها الجناح البرازيلي لفريق الهلال نيمار دا سيلفا، الذي يعد أبرز صفقات فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

أعلن نادي الهلال أمس الثلاثاء إصابة حارس مرماه حبيب الوطيان بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، مما سيبعده عن المشاركة مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وجاء بيان النادي السعودي على النحو التالي "أوضحت الفحوص الطبية والأشعة تعرض حبيب الوطيان لإصابة في الرباط الصليبي والغضروف، ويحتاج على إثرها لتدخل جراحي سيحدد موعده لاحقاً".

وكان الوطيان (27 سنة) تعرض للإصابة على مستوى الركبة في مران الهلال الإثنين الماضي، ليلحق بزميله نيمار دا سيلفا بالإصابة نفسها، ويغيب عن الفريق لمدة ليست بقليلة على أقل تقدير ستكون مدة غيابه ستة أشهر.

وواصلت إصابة الرباط الصليبي ضرب لاعبي الأندية السعودي في الموسم الحالي، بعد أن وصل العدد إلى 11 لاعباً، خلال النصف الأول من الموسم، إذ لعب حتى الآن من دوري "روشن" للمحترفين 19 جولة، ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 53 نقطة، وخلفه النصر برصيد 46 نقطة، ومن ثم الأهلي بـ40 نقطة، والتعاون رابعاً بـ34 نقطة، والاتحاد بالمركز الخامس برصيد 31 نقطة.

وكان هناك 10 لاعبين تعرضوا للإصابة بالرباط الصليبي في الموسم الحالي قبل حبيب الوطيان، إذ يعد أكثر المتضررين من هذه الإصابة هو فريق الاتحاد الذي تعرض من بين صفوفه ثلاثة لاعبين وهم عبدالله الجدعاني وأحمد شراحيلي وأحمد بامسعود، ولكنه استعاد أحمد حجازي أخيراً خلال شهر يناير (كانون الأول) من الإصابة نفسها عندما تعرض لها بنهاية الموسم الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي من بعد الاتحاد نادي الطائي بلاعبين حسين قاسم وعبدالكريم السلطان وعبدالله عطيف من الأهلي ومحمد مجرشي من الفيحاء وراكان الطليحي من التعاون والكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو من الشباب.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2023 تعرض النجم البرازيلي للهلال السعودي نيمار دا سيلفا، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال معسكر منتخب بلاده، أثناء لقاء أوروغواي الذي انتهى بخسارتهم بنتيجة (2-0).

وأعلن الهلال في بيان رسمي وقتها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" إصابة البرازيلي "أوضحت الفحوص الطبية تعرض لاعب الهلال نيمار لقطع في الرباط الصليبي والغضروف، على أن يجري جراحة لاحقاً، وبرنامجاً علاجياً تتحدد مدته بعد العملية".

ويعد الوطيان من الحراس الذين يقدمون مستوى جيداً عند مشاركتهم وانضم منتخب السعودية، ويوجد في قائمة الهلال في الموسم الحالي بعد المغربي ياسين بونو الشاب أحمد أبو راسين، بسبب إصابة محمد العويس التي أبعدته خلال الفترة الأخيرة.

وخضع العويس لجراحة في الظهر في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، سيغيب على إثرها حتى نهاية مارس (آذار) المقبل، وهو ما يزيد معاناة المدير الفني البرتغالي لفريق الهلال خورخي جيسوس فيما تبقى من الموسم، سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي، وسيكون في ورطة كبيرة حال غياب بونو لأي سبب من الأسباب، مع قلة خبرة الحارس الشاب أبو راسين.

ويستعد الهلال لمواجهة نظيره سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا غداً الخميس في ملعب "نقش جهان"، وسيكون لقاء العودة يوم الـ22 من فبراير (شباط) الجاري في ملعب "الأمير فيصل بن فهد".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة