Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تتجاوز التوقعات وقيمتها السوقية أعلى تريليون دولار

اخترقت مستوى 51 ألف دولار بعد ارتفاعها أكثر من 19 في المئة في أسبوع

المكاسب السوقية المجمعة للعملات الرقمية تتجاوز 305 مليارات دولار في أسبوع (رويترز)

ملخص

صعدت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 18.8 في المئة رابحة نحو 305 مليارات دولار

اكتست منصات تداول العملات الرقمية المشفرة باللون الأخضر مع اختراق "بيتكوين" مستويات جديدة، وفي يوليو (تموز) الماضي، توقع بنك "ستاندرد تشارترد"، أن تصل قيمة عملة "بيتكوين" المشفرة إلى 50 ألف دولار بنهاية 2023، و120 ألف دولار بحلول نهاية العام الحالي.

ويبدو أن العملة الرقمية الأكثر قوة وانتشاراً في طريقها لتحقيق هذه المستويات، وفي مذكرة بحثية حديثة، قال أحد كبار محللي العملات الأجنبية في البنك، جيف كيندريك، إن "زيادة ربحية المعدن لكل (بيتكوين) تعني أنه بالإمكان بيع أقل مع الحفاظ على التدفقات النقدية الداخلة، وتقليل صافي المعروض ودفع أسعارها إلى الأعلى".

وفيما تزحف القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة نحو تريليوني دولار، فقد زادت قيمة "بيتكوين" السوقية إلى أكثر من تريليون دولار في التعاملات الأخيرة.

ووفق وكالة "بلومبيرغ"، قال محلل الأسواق لدى "آي جي أستراليا"، توني سايكامور، إن "بيتكوين" أظهرت قوة مثيرة للدهشة على رغم خفض شهية المخاطرة خلال التعاملات الليلية، وذلك في إشارة إلى حركة تصحيح سعر العملة المشفرة، عقب صدور بيانات أظهرت تباطؤ التضخم السنوي في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في يناير (كانون الثاني) الماضي.

على صعيد التداولات وخلال تعاملات الأسبوع الأخير، صعدت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 18.8 في المئة رابحة نحو 305 مليارات دولار، بعد أن زادت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1622 مليار دولار، إلى نحو 1927 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

قيمة "بيتكوين" السوقية أعلى من تريليون دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 19.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، مع ارتفاع بنسبة ثلاثة في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها عند مستوى 51423 دولاراً، وهو أعلى مستوى للعملة في أكثر من عامين، وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 1009.34 تريليون دولار، مستحوذة على نحو 52.40 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 16.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، مع ارتفاع بنسبة 3.3 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم، عند مستوى 2758 دولاراً، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 331.47 مليار دولار، لتستحوذ على 17.20 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 96.7 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.01 في المئة.

وفيما حلت عملة "سولانا" في المركز الرابع في ترتيب أكبر العملات الرقمية المشفرة، سجلت ارتفاعاً خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 21.6 في المئة، مع مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.6 ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 115.72 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 50.6 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.62 في المئة.

وسجلت عملة "بي أن بي" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الأسبوع الأخير بلغت نسبتها تسعة في المئة، مع ارتفاع بنسبة 1.4 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 331 دولاراً، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 49.5 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.56 في المئة.

قفزة أسبوعية كبيرة لـ"إكس ريبل"

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السادس، وسجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة ستة في المئة مع ارتفاع بنسبة 0.5 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.531 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 29 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.50 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 27.97 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.45 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.6 في المئة فقد سجلت نمواً بنسبة 18.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.571 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 20.25 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.05 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "إي في أي إكس" التي جاءت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.2 في المئة، فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 21 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 41.57 دولار، وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.27 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.79 في المئة.

أما عملة "تشاين لينك" التي حلت في المركز الأخير بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 1.2 في المئة مع مكاسب بنسبة 9.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 20.31 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 11.9 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.61 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية