Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منصة "ديزني بلس" تمنع مشاركة كلمة المرور الخاصة بالحساب

تنضم منصة البث إلى "نتفليكس" و"هولو" في السعي لإيجاد سبل جديدة للنمو

لم تعلن ديزني عن التوقيت الذي ستمنع فيه تشارك كلمات المرور (ديزني بلس)

ملخص

"ديزني بلس" تلحق بـ"نتفليكس" و"هولو" في منح تشارك كلمات المرور

من المرتقب أن تطلق منصة "ديزني بلس" Disney+ إجراءات صارمة لمنع مشاركة كلمات المرور.

وأعلنت الشركة أنها تزمع إدخال تكنولوجيا جديدة من شأنها أن تدفع الأشخاص إلى تسديد رسوم إضافية.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة بتطبيق هذه الإجراءات الجديدة بدءاً من الصيف القادم، بحسب ما قالت ديزني خلال جلسة الإعلان عن أرباحها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي هذا السياق، قال هيو جونستون المدير المالي للشركة خلال جلسة الكشف عن أرباح الشركة أنه في وقت لاحق من العام الحالي "فإن الحسابات التي يشتبه في قيامها بمشاركة كلمات المرور بشكل غير سليم ستمنح ميزات جديدة للسماح للمقترضين ببدء اشتراكاتهم الخاصة".

وأضاف "في وقت لاحق من هذا العام الحالي سيمنح أصحاب الحسابات الذين يريدون السماح لأفراد من خارج عائلتهم بالولوج إلى حسابهم القدرة على إضافة هؤلاء الأشخاص إلى حساباتهم مقابل دفع رسوم إضافية".

ويبدو أن تلك المزايا الجديدة مشابهة للقيود الخاصة بمشاركة كلمات المرور، التي أدخلتها "نتفليكس" أخيراً. وشملت هذه الإجراءات استخدام التكنولوجيا لتحديد تلك الحسابات التي يبدو أنه جرت مشاركتها وقدمت للأشخاص خيار تسديد كلفة إضافية بهدف السماح لهم بالاستمرار في ذلك أو إرغام أولئك الأشخاص على الحصول على حسابهم الخاص.

وفي سياق متصل، تبحث منصات بث أخرى على غرار "هولو" Hulu في إدخال قيود صارمة جديدة على الحسابات المشتركة [التي تشارك كلمات المرور]. ويأتي ذلك مع قيام منصات البث بالنظر إلى طرق جديدة للنمو في سوق أكثر تعقيداً.

ولم تعلن ديزني عن التوقيت الذي ستدخل فيه هذه الميزة الجديدة حيز التنفيذ أو كيف ستقوم بنشرها في أنحاء العالم، كما أشارت الشركة إلى أنها على الأرجح لن تبدأ بلمس "فوائد ملحوظة" جراء إدخال تلك التغييرات قبل وقت لاحق من العام الحالي.

وأضاف جونستون "على رغم أننا لا نزال في الأيام الأولى ولا نتوقع فوائد ملحوظة من مبادرات المشاركة المدفوعة هذه حتى النصف الأخير من عام 2024، فإننا نريد الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور من خلال المحتوى المتميز الخاص بنا. ونتطلع إلى طرح هذه الميزة الجديدة لتحسين تجربة العملاء الشاملة وتنمية قاعدة المشتركين في منصتنا".

 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من علوم