Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بمعطف بني ومظلة... ثاني ظهور لتشارلز بعد السرطان

حضر مع زوجته الملكة كاميلا إلى كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينغهام شرق إنجلترا

ملخص

بعد أقل من عام ونصف عام على اعتلائه العرش البريطاني، دخل الملك تشارلز في معركة ضد "نوع غير محدد من السرطان"

حضر ملك بريطانيا تشارلز الثالث إلى الكنيسة اليوم الأحد، في ثاني ظهور عام له منذ إعلان تشخيص إصابته بالسرطان الأسبوع الماضي، وتأجيله بعض ارتباطاته للخضوع للرعاية.

وكان الملك يرتدى معطفاً بنياً ويحمل مظلة لدى وصوله مع زوجته الملكة كاميلا إلى كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينغهام شرق إنجلترا.

وظهر الملك تشارلز الثلاثاء الماضي علناً للمرة الأولى منذ إعلان إصابته بمرض السرطان، إذ التقطت له صور مغادراً مقره في كلارنس هاوس قرب قصر باكنغهام في سيارة مع الملكة كاميلا.

بعد اعتلاء العرش

بعد أقل من عام ونصف عام على اعتلائه العرش البريطاني، دخل الملك تشارلز في معركة ضد "نوع غير محدد من السرطان"، إذ أحدث إعلانه صدمة في المملكة المتحدة الثلاثاء الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتصدرت صورة الملك البالغ 75 سنة الصفحات الأولى من جميع الصحف البريطانية، فعنونت صحيفة "ذي صن" "أنا مصاب بالسرطان"، بينما عنونت "ذا ميرور" "صدمة سرطان الملك"، أما "ذي تلغراف"، فكتبت بكل بساطة "الملك مصاب بالسرطان".

وأصدر الملك تشارلز رسالة أمس السبت، عبر فيها عن امتنانه لمن تمنوا له الشفاء عقب تشخيص مرضه، وهو يمضي الآن وقته في ضيعة ساندرينغهام الريفية.

وكان الملك أكد الثلاثاء الماضي أنه "متفائل جداً" في شأن العلاج الذي بدأه، وأنه لا يعتزم وقف أنشطته بالكامل على رأس المملكة المتحدة وأيضاً 14 دولة أخرى.

في كلارنس هاوس

في الوقت نفسه، وصل الأمير هاري الثلاثاء إلى لندن لزيارة والده الملك تشارلز بعد أقل من 24 ساعة على إعلان إصابته بمرض السرطان.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية أعلنت وصول الأمير هاري من كاليفورنيا إلى مطار هيثرو، وقالت صحيفة "تلغراف" إنه سيزور والده في مقر إقامته بلندن في كلارنس هاوس.

وقبل إعلان إصابة الملك بالسرطان، أعلن الأمير وليام استئناف أنشطته العامة بعد تعليقها لأسابيع للبقاء مع زوجته وأطفالهما الثلاثة.

وأثار وصول الأمير هاري إلى لندن آمالاً جديدة في المصالحة بين دوق ساسكس الذي غادر عام 2020 وبقية أفراد العائلة، ولا سيما شقيقه.

المزيد من منوعات