Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزير الهجرة الأميركي ينجو من محاولة جمهورية لعزله

الديمقراطيون اتهموا خصومهم باستخدام مايوركاس كبش محرقة في خضم الحملة الانتخابية

وزير الهجرة أليخاندرو مايوركاس (رويترز)

ملخص

نجا الوزير بفارق ضئيل جداً من إحالته إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ تمهيداً لعزله بتهمة التسبب في أزمة هجرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك

فشل الجمهوريون في مجلس النواب الأميركي خلال جلسة تصويت، أمس الثلاثاء، في إحالة وزير الهجرة أليخاندرو مايوركاس إلى المحاكمة تمهيداً لعزله بتهمة التسبب في أزمة هجرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وخلال تصويت أجراه المجلس، نجا الوزير بفارق ضئيل جداً من إحالته إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ تمهيداً لعزله، وذلك بعد أن دافع عنه النواب الديمقراطيون متهمين خصومهم الجمهوريين باستخدام مايوركاس كبش محرقة في خضم الحملة الانتخابية.

وصوت المجلس بأغلبية 216 صوتاً مقابل 214 ضد إحالة الوزير للمحاكمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفلت مايوركاس من هذه المصيدة بعدما صوَّت إلى جانب معسكره الديمقراطي ثلاثة نواب جمهوريين.

وحتى لو أحيل إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ فإن منصب مايوركاس لم يكن مهدداً، إذ إن معسكره الديمقراطي يمتلك الغالبية في الغرفة العليا للكونغرس، ما يمكنه بالتالي من تبرئة الوزير وإبقائه في منصبه.

ويتهم الجمهوريون، ومعظمهم مقربون من الرئيس السابق دونالد ترمب، الرئيس الديمقراطي جو بايدن بالسماح للمهاجرين غير الشرعيين بـ"غزو" البلاد انطلاقاً من بوابتها الجنوبية، مشيرين الى العدد القياسي للمهاجرين الذين تم توقيفهم على الحدود، وهو 302 ألف مهاجر في ديسمبر (كانون الأول).

واتهم بايدن، الثلاثاء، ترمب بـ"استغلال" قضية الهجرة التي أثارت نقاشات حادة في الكونغرس. وقال بايدن إن "دونالد ترمب يفضل استغلال هذه القضية بدلاً من حلها".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار