Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يريد مناظرة مع بايدن في سباق انتخابات الرئاسة الأميركية

المرشح الأوفر حظاً في سباق الحزب الجمهوري رفض طلب منافسته نيكي هيلي مناظرتها

تعكس تعليقات ترمب رغبة في التركيز على المنافسة الانتخابية المحتملة مع بايدن (رويترز)

ملخص

تعكس تعليقات ترمب رغبة في التركيز على المنافسة الانتخابية المحتملة مع بايدن الذي فاز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا، ومن المتوقع أن يفوز بترشيح حزبه

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس الإثنين إنه يريد عقد مناظرة مع الرئيس الحالي جو بايدن على الفور، وذلك على رغم من رفضه إجراء مناظرة أي مع منافسيه على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال ترمب في برنامج إذاعي "أود مناظرته الآن لأنه يجب علينا أن نجري مناظرة. يجب أن نعقد مناظرة من أجل مصلحة البلاد". وعندما سأله صحافيون خلال رحلة إلى لاس فيغاس الإثنين عن دعوة ترمب لإجراء مناظرة، قال بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي "لو كنت مكانه، لرغبت في مناظرتي أنا أيضاً. ليس لديه ما يفعله".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وترمب هو المرشح الأوفر حظاً في سباق الحزب الجمهوري لتحدي بايدن في انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، لكنه لم يحسم بعد الترشيح ورفض طلب منافسته الجمهورية نيكي هيلي مناظرتها.

ورداً على تعليقات ترمب، قالت حملة هيلي في بيان إنه "جبان للغاية" لدرجة أنه لا يستطيع أن يجري معها مناظرة.

وتعكس تعليقات ترمب رغبة في التركيز على المنافسة الانتخابية المحتملة مع بايدن الذي فاز السبت بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ساوث كارولاينا، ومن المتوقع أن يفوز بترشيح حزبه.

وتحتل هيلي، حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية السابقة وسفيرة الأمم المتحدة في عهد ترمب، المركز الثاني بفارق كبير عن ترمب في استطلاعات الرأي، لكنها تعهدت مواصلة تحديه لنيل ترشيح الحزب الجمهوري.

وعقد ترمب وبايدن مناظرتين خلال سباق انتخابات 2020، وألغيت مناظرة ثالثة بعدما تأكدت إصابة ترمب بفيروس كورونا، ورفض المشاركة في مناظرة افتراضية من بعد. وعادةً ما تشهد الانتخابات الرئاسية الأميركية ثلاث مناظرات في كل مرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار