Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تايلور سويفت تحطم أرقام "غرامي" بجائزة ألبوم العام للمرة الرابعة

فازت بيلي آيليش في فئة الأغنية ومايلي سايروس عن أفضل تسجيل

المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية تايلور سويفت تتسلم جائزة أفضل ألبوم بوب صوتي في حفل "غرامي" (أ ف ب)

ملخص

باتت سويفت الأكثر فوزاً بجوائز عن ألبوماتها، متقدمة على فرانك سيناترا وستيفي ووندر وبول سايمون، في هذا الحدث المعادل موسيقياً لجوائز الأوسكار السينمائية.

حققت النجمة تايلور سويفت إنجازاً غير مسبوق في تاريخ جوائز "غرامي" بنيلها لقب ألبوم العام للمرة الرابعة خلال الاحتفال الـ66 لتوزيع هذه المكافآت، فيما فازت كل من بيلي آيليش في فئة أفضل أغنية ومايلي سايروس في فئة أفضل تسجيل.

وبهذا الإنجاز غير المسبوق عن ألبومها "ميدنايتس"، باتت سويفت الأكثر فوزاً بجوائز عن ألبوماتها، متقدمة على فرانك سيناترا وستيفي ووندر وبول سايمون، في هذا الحدث المعادل موسيقياً لجوائز الأوسكار السينمائية.

وعلقت نجمة البوب قائلة "أود أن أقول لكم إن هذه أفضل لحظة في حياتي، لكنني أشعر بفرح مماثل عندما أنجز أغنية". وأضافت "شكراً جزيلاً لكم على إتاحة الفرصة لي للقيام بما أحبه كثيراً! أنا مذهولة!".

وتفوقت الفنانة البالغة 34 سنة على مجموعة من النجوم والنجمات الذين كانوا ينافسونها ومنهم لانا ديل ري وأوليفيا رودريغو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق أن فازت بالجائزة الكبرى وهي جائزة ألبوم العام ثلاث مرات عن "فيرلس" و"1989" و"فولكلور".

وأكد هذا الإنجاز مكانتها كنجمة أساسية في عالم الموسيقى، بعدما اختارتها مجلة "تايم" شخصية عام 2023 وحققت جولة حفلاتها العالمية "ذي إيراس تور" نجاحاً كبيراً مع تجاوز إيراداتها عتبة مليار دولار في 60 حفلة خلال العام الماضي، وهو مبلغ لم يحقق في تاريخ الموسيقى.

وكان "ميدنايتس"، وهو الألبوم الـ10 لسويفت، تصدر فور طرحه في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 ترتيب "بيلبورد"، وبفضله باتت أول فنانة تحتل المراكز الـ10 الأولى في وقت واحد في ترتيب الأغنيات الأكثر شعبية في الولايات المتحدة.

واستفادت تايلور سويفت من المناسبة تسويقياً، فانتهزت الفرصة بعد حصولها في بداية الاحتفال على جائزة أفضل ألبوم بوب عن عملها "ميدنايتس"، بإعلانها عن إطلاق ألبوم جديد في الـ19 من أبريل (نيسان) المقبل بعنوان "ذي تورتشورد بويتس ديبارتمنت "The Tortured Poets Department فيما وصفه البعض بأنها تنفذ انقلاباً تسويقياً كبيراً.

وحصلت تايلور سويفت على ستة ترشيحات لجوائز "غرامي" هذه السنة، أحدها في فئة أغنية العام.

 

 

وفازت بيلي آيليش بهذه الجائزة التي تمنح للفنانين الذين يكتبون كلمات أغانيهم ويؤلفون موسيقاهم الخاصة، عن أغنيتها الحزينة "وات واز آي مايد فور؟"What was I made for  التي ألفتها خصيصاً للموسيقى التصويرية لفيلم "باربي" وأدتها على مسرح "غرامي" أمس الأحد.

وتقاسمت المغنية هذه الجائزة مع شقيقها وشريكها الفني فينيس أوكونيل الذي اعتلى المسرح معها لتسلمها.

وقالت آيليش لدى تسلمها جائزتها، "شكراً لأخي، أفضل صديق لي في العالم، الذي جعل مني ما أنا عليه اليوم". وأضافت "شكراً لغريتا غيرويغ على إنتاج أفضل فيلم لهذا العام".

وسبق لآيليش البالغة 22 سنة أن فازت بسبع جوائز "غرامي" قبل أمس الأحد وكانت الرابحة الكبرى في احتفال عام 2020.

فيما فازت مايلي سايروس بجائزة أفضل تسجيل لهذا العام عن أغنيتها "فلاورز "Flowers، متفوقة على تايلور سويفت ومنافسات جديات أخريات من بينهن سزا وبيلي آيليش.

 

 

وفازت مايلي سايروس في بداية الأمسية بجائزة أفضل أداء بوب منفرد عن أغنيتها "فلاورز"، التي أدتها في عرض مميز على المسرح.

وحصلت مغنية موسيقى آر أند بي والبوب فيكتوريا مونيه على جائزة أفضل فنان جديد.

فبعد سنوات من الموسيقى وكثير من التعاون مع أريانا غراندي، كان 2023 عام تكريس المغنية التي ولدت في أتلانتا ونشأت في سكرامنتو (ولاية كاليفورنيا)، بفضل النجاح الكبير الذي حققه ألبومها الأول "جاغوار 2 "Jaguar II.

ومنحت جائزة أفضل ألبوم من نوع موسيقى الفولك للكندية جوني ميتشل التي غنت للمرة الأولى، وقد بلغت الثمانين، على مسرح احتفال "غرامي".

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة