Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تضرب موعدا مع كوريا الجنوبية في دور الـ16 من كأس آسيا 2023… وعمان تودع

أهدر الصقور ركلة جزاء وفشلوا في هز شباك تايلاند رغم الاستحواذ والمحاولات لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي

تصدر المنتخب السعودي المجموعة السادسة في كأس آسيا 2023 (أ ف ب)

ضرب المنتخب السعودي لكرة القدم موعداً مع نظيره الكوري الجنوبي في دور الـ16 ببطولة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها قطر بين الـ12 من يناير (كانون الثاني) الجاري والـ10 من فبراير (شباط) المقبل، حيث تعادل "الأخضر" سلبياً مع تايلاند في مباراة الجولة الثالثة التي استضافها استاد المدينة التعليمية، مساء أمس الخميس.

ورفع التعادل رصيد المنتخب السعودي إلى سبع نقاط حافظ بها على صدارته للمجموعة السادسة، بعد الفوز في أول جولتين على عمان ثم قيرغيزستان.

وعلى رغم سيطرته الكبيرة على مجريات المباراة لم يستطع الفريق السعودي هز شباك تايلاند، كما أهدر لاعبه عبدالله رديف ركلة جزاء في الدقيقة الـ12، كما ألغى الحكم أربعة أهداف للمنتخبين بداعي التسلل.

وأعرب المدرب الإيطالي للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني عن سعادته بالتأهل إلى الدور التالي، وقال في المؤتمر الصحافي بعد مباراة تايلاند، إن التأهل من دور المجموعات هو الخطوة الأولى في طريق اللقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن مواجهة كوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني في المجموعة الخامسة قال إن من يريد الفوز باللقب عليه مواجهة أقوى المنتخبات.

وفي شأن ركلة التي أهدرها رديف قال مانشيني "إهدار ركلة جزاء أمر وارد، كان من الطبيعي أن يسددها عبدالرحمن غريب أو سالم الدوسري لكنهما قررا تركها لرديف، لكن لا مشكلة في ذلك".

وأجاب مانشيني على سؤال "اندبندنت عربية" بخصوص قلة أهداف المنتخب السعودي مقارنة بكم الفرص التهديفية التي يصنعها، فقال مازحاً "قررنا الاحتفاظ بهدفي اليوم إلى المباراة المقبلة أمام كوريا".

في المباراة الثانية ضمن المجموعة السادسة، تعادل المنتخب العماني مع قيرغيزستان بنتيجة (1-1)، ليرتفع رصيده إلى نقطتين فقط، مما أطاح به خارج المنافسات حيث احتل المركز الخامس بين أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها، خلف الأردن وسوريا وفلسطين وإندونيسيا، التي حجزت البطاقات المؤهلة إلى الدور التالي.

وبذلك أسفرت مرحلة المجموعات عن تأهل ثمانية منتخبات عربية من أصل 10 هم قطر وسوريا والإمارات وفلسطين والعراق والبحرين والأردن والسعودية، وودع منتخبنا لبنان وعمان المنافسات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة