Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل مرشح في الانتخابات الباكستانية بالرصاص

لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل اثنين آخرين

عادة ما تشهد الانتخابات الباكستانية أعمال عنف (أ ف ب)

ملخص

قال قائد شرطة إقليم وزيرستان الشمالية إن كليم الله هوجم خلال حملة من باب إلى باب.

قالت الشرطة الباكستانية إن مرشحاً بالانتخابات العامة قتل بالرصاص في إحدى جولاته الانتخابية اليوم الأربعاء، في حادثة قد تعزز مخاوف الزعماء السياسيين من تزايد هجمات المتشددين وتهديدها المحتمل للعملية الانتخابية المقررة في الثامن من فبراير (شباط) المقبل.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم مالك كليم الله، المرشح المستقل لمجلس إقليم خيبر بختون خوا. وقال قائد شرطة إقليم وزيرستان الشمالية روهان ذيب لـ"رويترز" إن كليم الله هوجم خلال حملة من باب إلى باب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، قال نائب مفوض مدينة تربت بإقليم بلوخستان حسن جين بلوخ لـ"رويترز" إن مير أسلم بوليدي، مرشح حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (جناح نواز شريف) بانتخابات الجمعية الوطنية (مجلس النواب) عن إقليم بلوخستان الجنوبي الغربي، أصيب بجروح خطرة في هجوم مسلح.

ومن المقرر إجراء الانتخابات بالبلد الآسيوي المضطرب سياسياً واقتصادياً في الثامن من فبراير المقبل وذلك بعد تأجيلات عدة. وأصدر مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي قراراً غير ملزم تأجيل الانتخابات مجدداً، مرجعاً ذلك إلى مخاوف أمنية وشتاء قارس في المناطق الشمالية.

وكثف المسلحون الإسلاميون هجماتهم منذ تعليق اتفاق وقف إطلاق النار مع الحكومة في أواخر عام 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار