Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البنتاغون: لا خطط لسحب القوات الأميركية من العراق

قالت إنها تواصل التركيز بشدة على مهمة هزيمة "داعش"

وزير الدفاع الأميركي في زيارة سابقة للعراق تعهد بمواصلة تواجد القوات الأميركية (رويترز)

ملخص

قال الجنرال بالقوات الجوية باتريك رايدر "في الوقت الحالي ليس لدي علم بأي خطط للانسحاب. نواصل التركيز بشدة على مهمة هزيمة تنظيم داعش".

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الإثنين إنها لا تخطط حالياً لسحب قواتها البالغ عددها نحو 2500 جندي من العراق.

يأتي هذا على رغم إعلان بغداد الأسبوع الماضي أنها بدأت عملية تهدف إلى إنهاء مهمة التحالف العسكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في البلاد.

وقال الجنرال بالقوات الجوية باتريك رايدر في إفادة صحافية "في الوقت الحالي ليس لدي علم بأي خطط (للانسحاب). نواصل التركيز بشدة على مهمة هزيمة تنظيم داعش".

وأضاف أن القوات الأميركية موجودة في العراق بدعوة من الحكومة هناك.

وقال رايدر إنه ليس لديه علم أيضاً بأي إخطار من بغداد لوزارة الدفاع حول قرار بسحب القوات الأميركية، وأحال الصحافيين إلى وزارة الخارجية الأميركية بخصوص أي مناقشات دبلوماسية حول الموضوع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويوم الجمعة الماضي قال بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إن الحكومة تشكل لجنة ثنائية لتحديد ترتيبات إنهاء مهمة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في البلاد.

وذكر البيان، "إننا بصدد تحديد موعد بدء الحوار من خلال اللجنة الثنائية التي شكلت لتحديد ترتيبات انتهاء هذا الوجود، وهو التزام لن تتراجع عنه الحكومة، ولن تفرط بكل ما من شأنه استكمال السيادة الوطنية على أرض وسماء ومياه العراق".

جاء ذلك بعد يوم واحد من مقتل قائد جماعة مسلحة في بغداد.

وأدت ضربة أميركية إلى مقتل القيادي العسكري لفصيل موال لإيران في العراق تورط في هجمات ضد الجنود الأميركيين، وفق ما أكد مسؤول أميركي في وزارة الدفاع، يوم الخميس الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار