Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنتهاء إضراب الموظفين الفرنسيين في "يوروتانل" وإعادة فتح نفق المانش

قال مسؤول نقابي إن القرار اتُخذ بعد إجراء مفاوضات مع الإدارة العامة "أتت بنتائج ترضينا"

ملخص

أثار إعلان إلغاء رحلات القطارات بعد الظهر إلى باريس وبروكسل وأمستردام من محطة "سانت بانكراس" في لندن حال هلع بين الركاب

أعلنت نقابات شركة "يوروتانل" الخميس انتهاء الإضراب المفاجئ الذي بدأ ظهراً وإعادة فتح نفق المانش "هذا المساء" بعد اتفاق مع إدارتها.
وأعلن مندوب نقابة "أف أو" فرانك هرنت الذي تلا بياناً أمام المقر في كوكيل شمال فرنسا، أن "التحرك بسبب الأزمة الاجتماعية في يوروتانل يقترب من نهايته، سيتم استئناف نشاط نفق المانش هذا المساء".
وأكدت إدارة غيتلينك، الشركة الام لـ"يوروتانل"، أن الاتفاق "يسمح بالاستئناف التدريجي لحركة قطارات يوروستار اعتباراً من مساء اليوم (الخميس) وغداً (الجمعة)".
وقال "إذا استأنف موظفو الشركة عملهم فذلك لأن المفاوضات التي أجريناها خلال النهار مع الإدارة العامة أتت بنتائج ترضينا" دون أن يذكر تفاصيل.
وكانت الإضراب المفاجئ للموظفين الفرنسيين في شركة "يوروتانل" التي تدير نفق المانش، أدى إلى إغلاقه حيث توقفت حركة القطارات منذ ظهر اليوم الخميس.
وتوقفت جميع قطارات "يوروستار" التي تستخدم النفق وكذلك الشاحنات التي تنقل السيارات والشاحنات ذات الاستخدامات الأخرى حتى إشعار آخر، بينما بدأت أولى رحلات المغادرة بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.
وقالت "غيتلينك"، الشركة الأم ليوروتانل، في بيان إن الإضراب الذي دعت إليه النقابات الفرنسية أدى إلى "الانقطاع الكامل للخدمة وإغلاق محطاتنا في فرنسا والمملكة المتحدة". وأضافت الإدارة "رفضت المنظمات النقابية المكافأة الاستثنائية البالغة 1000 يورو التي أعلنتها الإدارة نهاية العام ودعت إلى الإضراب للمطالبة بمضاعفتها ثلاث مرات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأثار إعلان إلغاء رحلات القطارات بعد الظهر إلى باريس وبروكسل وأمستردام من محطة "سانت بانكراس" في لندن حال هلع بين الركاب، بحسب صحافية في وكالة الصحافة الفرنسية كانت في المكان.
وسارع عديد من المسافرين الذين كانوا يخططون للعودة لفرنسا أو بلجيكا لقضاء العطلة لتغيير تذاكرهم لليوم التالي أو لحجز على وجه السرعة إحدى الرحلات الجوية التي لا تزال متاحة من العاصمة البريطانية.
كما اضطر موظفو الاستقبال والأمن في المحطة إلى إخراج الركاب الذين أنهوا الاجراءات الأمنية وكانوا ينتظرون على الرصيف.
وفي محطة ليل-أوروبا، حاول البريطاني نيك البالغ 45 سنة إدراك ما يجري، وقال "لا نعرف كيف سنعود إلى لندن اليوم. ووفقاً للرسالة الإلكترونية التي تلقيناها يبدو أن القطارات ستتوقف كلياً اليوم".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار