Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أمطار غزيرة وسيول تغمر المنازل في مدينة أوباري الليبية

انقطاع التيار الكهربائي وتعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

مبانٍ ومنازل مدمرة إثر الفيضانات بمدينة درنة في سبتمبر الماضي (رويترز)

ملخص

غمرت مياه السيول بعض الأحياء في مدينة أوباري بجنوب غرب ليبيا مما أدى إلى انهيار أحد المنازل وتضرر عديد منها بعد دخول المياه إليها

غمرت مياه السيول، مساء أمس الأحد، بعض الأحياء في مدينة أوباري بجنوب غربي ليبيا، مما أدى إلى انهيار أحد المنازل وتضرر عديد منها بعد دخول المياه إليها.

وأتلفت السيول البوابة العسكرية المعروفة بـ107 كيلو، الواقعة بين منطقتي العوينات وأوباري، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

وانقطع التيار الكهربائي بسبب دخول المياه عدداً من المحطات فيما شرعت الفرق الفنية بالشركة العامة للكهرباء لتقييم الأضرار والبدء في أعمال الصيانة الطارئة لإعادة التيار.

وحذرت مديرية أمن أوباري المواطنين وسائقي المركبات من الخروج إلى الطرقات القريبة من الأودية والمنخفضات لارتفاع منسوب مياه الأمطار وجريان الأودية.

 

وطالب ديوان مجلس الوزراء للحكومة الليبية في المنطقة الجنوبية المواطنين المسافرين على طريق أوباري - العوينات، بأخذ الحيطة والحذر بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحت الطريق.

وكانت مراقبة التعليم في بلدية أوباري قد أعلنت في وقت سابق تعليق الدراسة، اليوم الإثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكانت مناطق شرق ليبيا قد تعرضت لسيول جارفة جراء الإعصار "دانيال"، مما أودى بحياة الآلاف وخلف دماراً واسعاً وألحق أضراراً جسيمة بالبنية التحتية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تحذير من أخطار السيول

وفي وقت سابق، أصدر وزير الداخلية بحكومة الوحدة الليبية عماد الطرابلسي، أمس الأحد، توجيهات بإخلاء جميع المنازل التي تقع في مسار الأودية التي قد تتعرض لأمطار غزيرة في منطقة غات بجنوب غربي ليبيا.

وذكرت منصة "حكومتنا" بصفحتها على "فيسبوك" أن رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة بدر الدين التومي "وجه شركتي الخدمات العامة والمياه والصرف الصحي وهيئة السلامة الوطنية بالانتقال إلى مدينة غات واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لتفادي أية أضرار قد تنتج من هطول الأمطار وجريان الأودية".

ونقل تلفزيون "ليبيا الأحرار" عن مدير الإعلام بمركز الأرصاد الجوية الليبي محيي الدين علي قوله إن درجة الخطورة ارتفعت إلى اللون البرتقالي، أي إلى درجة متوسطة في جنوب غربي البلاد بعد زيادة كميات السحب الرعدية، وطالب بضرورة أخذ الحيطة والحذر.

ونقلت صحيفة الساعة "24 الإلكترونية" الليبية عن مديرية أمن أوباري بجنوب البلاد تحذيرها للمواطنين القريبين من الأودية والمنخفضات "نظراً إلى ارتفاع منسوب مياه الأمطار وجريان الأودية، بخاصة الطريق الرابط بين مدينة أوباري وغات".

وطالب رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع حدوث انقطاعات في الاتصالات والتواصل مع شركة الكهرباء لتفادي حدوث انقطاع للتيار الكهربائي في منطقة غات والمناطق المجاورة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار