Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتلى وجرحى في إطلاق نار عشوائي بولاية تكساس الأميركية

المشتبه به كان معروفاً بالنسبة للشرطة التي لم تكشف عن دوافعه

قتل خمسة أشخاص على الأقل وجرح 21 آخرون بإطلاق نار عشوائي في ولاية تكساس الأميركية، وأفادت السلطات بأن رجلاً أبيض في العقد الثالث من العمر قتل عدداً من الأشخاص وأصاب آخرين بالرصاص في مدينتي ميدلاند وأوديسا غرب ولاية تكساس السبت 31 أغسطس (آب) في مواجهة بدأت بإيقافه على طريق سريعة وانتهت بمقتله على يد الشرطة.

نار على الشرطة

وأوضحت الشرطة أن المشتبه به خطف عربة تابعة للبريد وفتح النار على رجال الشرطة وقائدي السيارات والمتسوقين في عطلة نهاية أسبوع مزدحمة قبل أن يتعرض لإطلاق نار خارج مجمع لدور السينما في أوديسا. وظنت السلطات في بادئ الأمر أن هناك مطلقين إثنين للرصاص يقود كل منهما سيارة، لكن قائد شرطة أوديسا مايكل جيرك قال في مؤتمر صحفي إنه يعتقد بأنه لم يكن هناك سوى مسلح واحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضاف جيرك أن المسلح كان متجهاً من ميدلاند إلى أوديسا على طريق (إنترستيت 20) السريعة عندما أوقفه شرطي، وعندها أطلق النار على الشرطي واندفع مسرعاً ناحية الغرب على الطريق السريعة التي غادرها في أوديسا حيث توجه بالسيارة إلى أحد المتاجر (هوم ديبوت) وفتح النار على المارة.

المشتبه به كان معروفاً

وقال جيرك "في مرحلة ما سرق المشتبه به شاحنة بريد وترك سيارته". وأضاف أنه قاد شاحنة البريد عائداً ناحية الشرق لتلاحقه الشرطة قبل أن يصطدم في مركبة متوقفة خلف أحد المجمعات في أوديسا حيث دخل في معركة بالأسلحة النارية مع الشرطة، لقي حتفه خلالها. وقال قائد شرطة أوديسا إن المشتبه به كان معروفاً بالنسبة له لكنه رفض التعليق بشأن دوافعه.

وأفاد راسل تيبين مدير مستشفى المركز الطبي في أوديسا للصحافيين بأن المستشفى استقبل 13 مصاباً توفي أحدهم، وقال إن سبعة في حالة حرجة واثنين حالتهما خطيرة بينما تلقى اثنان العلاج وغادرا المستشفى.

جرحى من الشرطة

وقال جيري موراليس رئيس بلدية ميدلاند إن مئات الأشخاص كانوا يستمتعون بعطلة نهاية الأسبوع داخل مجمع سينرجي عندما واجهت الشرطة المسلح في مرآب السيارات ووقع تبادل لإطلاق النار، وأضاف أن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا بأعيرة نارية.

وذكر البيت الأبيض أنه جرى إطلاع الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تفاصيل الحادثة.

وجاء إطلاق النار بعد مقتل 22 شخصاً في أحد المتاجر على بعد 410 كيلومترات غربي ميدلاند في مدينة إل باسو في تكساس في الثاني من أغسطس.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات