Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بدء اكتتاب الأفراد على أسهم مجموعة "إم بي سي" اليوم

القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستصل إلى 2.21 مليار دولار

جذب الطرح العام الأولي لمجموعة "أم بي سي" في السوق السعودية طلبات بقيمة 14.5 مليار دولار (اندبندنت عربية)

يبدأ اليوم الخميس الاكتتاب العام على أسهم شركة "إم بي سي" لشريحة الأفراد في سوق الأسهم السعودية، بعد أن حدد سعر السهم في عملية بناء سجل الأوامر من المؤسسات عند الحد الأعلى للسعر الاسترشادي أي 25 ريالاً (6.67 دولار) للسهم.

إلى ذلك جذب الطرح العام الأولي الثلاثاء الماضي لمجموعة "أم بي سي" في السوق السعودية طلبات بقيمة 54.5 مليار ريال (14.5 مليار دولار) من شريحة المؤسسات ما يعادل تغطية بلغ نحو 66 مرة قيمة الطرح، بحسب ما أعلنته شركة "أتش أس بي سي العربية" السعودية على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسة "تداول"، الثلاثاء الماضي بصفتها مدير الاكتتاب.

القيمة السوقية عند الطرح 2.2 مليار دولار

وجمعت الشركة 831 مليون ريال (221.5 مليون دولار) من الطرح، مما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستبلغ 8.3 مليار ريال (2.21 مليار دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كانت المجموعة أعلنت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي عزمها طرح 33 مليوناً و250 ألف سهم عادي من خلال زيادة رأسمال الشركة تمثل 10 في المئة من رأسمالها بعد الزيادة، بعد حصولها على موافقة هيئة السوق المالية و"تداول" للإدراج في السوق الرئيسة.

حصيلة الطرح لسداد المديونية

وقالت المجموعة الإعلامية آنذاك إنها "ستستخدم حصيلة الطرح لسداد مديونيتها المستحقة وتعزيز هامش السيولة لتمويل متطلبات رأس المال العامل ودعم مصروفات مرتبطة بمنصة (شاهد) التابعة للمجموعة، إضافة إلى الاستثمار في مبادرات جديدة".

يشار إلى أن شركة "أتش أس بي سي العربية" السعودية تدير عملية الاكتتاب في الطرح للمجموعة الإعلامية السعودية.

وتعمل مجموعة "أم بي سي" الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد أن تأسست في لندن عام 1991 كقناة فضائية مستقلة، قبل أن تنقل مقرها الرئيس إلى دبي، ثم إلى الرياض بعد ذلك.

اقرأ المزيد