Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عريس "زفاف القرن" يواجه حكما بالسجن لـ25 سنة بعد أقل من شهر على العرس

فيديوهات الزفاف الواسعة الانتشار اتخذت منعطفاً آخر عندما ظهر جاكوب لاغرون في محكمة بتكساس بتهمة الاعتداء الشديد

مادلين بروكواي والعريس جاكوب لاغرون في يوم زفافهما في باريس (حساب بروكواي على إنستغرام)

ملخص

يواجه العريس في "زفاف القرن" حكماً محتملاً بالسجن مدى الحياة بتهمة إطلاق النار على ثلاثة شرطيين في تكساس

أطلق على عرس مادلين بروكواي وجاكوب لاغرون الفخم "عرس القرن" عندما بدأت فيديوهات له تظهر فجأة في وسائل التواصل الاجتماعي. أما الآن، يواجه العريس حكماً محتملاً بالسجن مدى الحياة بتهمة إطلاق النار على ثلاثة شرطيين.

وأصبح لاغرون، 29 سنة، وبروكواي التي باتت زوجته، 27 سنة، مؤثرين بين عشية وضحاها بعد حفلة زفافهما التي استمرت خمسة أيام في باريس بفرنسا الشهر الماضي. وكان عشاء سابق للزفاف استضافته دار الأوبرا بباريس، وإقامة لليلة في قصر فرساي، وحفلة موسيقية خاصة أقامتها فرقة "مارون 5" Maroon 5 خلال الاستقبال الخاص بزفافهما مجرد بعض الاحتفالات المتقنة التي شكلت هذا الزفاف الذي لاقى انتشاراً واسعاً، وقدر بعض الناس تكلفته بأكثر من 59 مليون دولار.

ومع ذلك، قبل ثمانية أشهر فقط، وُجهت إلى لاغرون ثلاث تهم بالاعتداء الشديد على موظف عام في تكساس، وهي جناية من الدرجة الأولى في الولاية، وفق "واشنطن بوست". ويوم الخميس 30 نوفمبر (تشرين الثاني)، مثُل لاغرون أمام محكمة مقاطعة تارانت بفورت وورث، حيث حضر جلسة استماع في شأن التهم الموجهة إليه. ولم تكن زوجته حاضرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مسؤولون في المدينة إن الحادث المزعوم وقع في 14 مارس (آذار)، عندما استجاب ضباط شرطة في وستوورث فيلدج إلى اتصالات متعددة في شأن وقوع أعمال مقلقة للراحة. وحين وصلوا، يُزعَم أن ضباطاً منهم تعرضوا إلى "إطلاق نار" من قبل لاغرون. وتنص التهم التي اطلعت عليها "واشنطن بوست" على أن لاغرون وجه إلى الضباط "تهديدات متعمدة وعن علم بإصابة جسدية وشيكة" و"استخدم سلاحاً فتاكاً أو أشهره أثناء ارتكاب الهجوم، وهو تحديداً سلاح ناري".

وفي تكساس، تُعَد أي جريمة تُرتكَب بحق ضابط شرطة وتؤدي إلى إصابة جسدية خطيرة جناية من الدرجة الأولى، يُعاقَب عليها بالسجن بين خمس سنوات و99 سنة أو مدى الحياة. وبعد الحادث المزعوم، قُبِض على لاغرون وأُطلِق سراحه لاحقاً بكفالة قدرها 20 ألف دولار، وفق "دالاس مورنينغ نيوز". وفي أغسطس (آب)، عرض عليه مكتب المدعي العام في مقاطعة تارانت صفقة ادعاء تنص على السجن لمدة 25 سنة.

وكان لاغرون وخطيبته عقدا قرانهما في شاتو دي فيليت الواقع خارج باريس في 18 نوفمبر الماضي. وعلى "تيك توك"، وصف أحد المستخدمين الاحتفال الذي استمر أسبوعاً بأنه "حفلة الزفاف الأكثر روعة في العالم"، بينما وصفه آخر بأنه "أجمل حفلة زفاف أُنعِم على عيني برؤيتها على الإطلاق".

ووثقت بروكواي الاحتفالات على "إنستغرام" و"تيك توك"، حيث عرضت مقاطع من حفلة العزوبية الخاصة بها والتي استمرت لنهاية أسبوع في منتجع أمانجيري الفاخر المصنف من فئة الخمس نجوم والواقع في ولاية يوتا، وغداء خاص في شانيل هوت كوتور سويت، وعشاء سابق للزفاف، أُقِيم في باليه غارنييه، إحدى أشهر دور الأوبرا في العالم.

ونظراً إلى أن العروس المقبلة لم تكن حاضرة جداً على وسائل التواصل الاجتماعي قبل حفلة الزفاف، لم يكن الأمر مفاجئاً عندما تساءل الآلاف من مستخدمي "تيك توك" عن تكلفة حفلة الزفاف بالضبط. ووفق حسابها على "لينكد إن"، تخرجت بروكواي من جامعة "تكساس" المسيحية وهي رائدة أعمال تعمل لحسابها الخاص وتعيش في فورت وورث. ووالدها، روبرت بوب بروكواي، هو رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لدى "بيل أسيري موتورز"، الشركة الأم لـ"مرسيدس-بنز أوف كورال غايبلز" و"مرسيدس-بنز أوف كاتلر باي" [وهما وكالتان لبيع مركبات "مرسيدس-بنز"] في فلوريدا. أما لاغرون، فتخرج من جامعة "ميسيسبي"، وفق "لينكد إن"، وعمل آخر مرة كمساعد إنتاج لمغني موسيقى الريف جيسون ألدين عام 2018.

لم تعلق بروكواي ولا لاغرون علناً على التهم. ومنذ مثوله أمام محكمة مقاطعة تارانت الخميس، حُذِف حساب بروكواي على "تيك توك" وجُعِل حسابها على "إنستغرام" خاصاً.

واتصلت "اندبندنت" بمحامي لاغرون طلباً للتعليق.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات