Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قلق إزاء مخاطر وقوع "هجمات إرهابية" في دول الاتحاد الأوروبي

يستند التقييم إلى الارتفاع الهائل في معاداة السامية و"الكراهية" ضد المسلمين

سائح ألماني لقي حتفه وجُرح شخصان آخران إثر هجوم بالسكين في وسط باريس (رويترز)

ملخص

رفعت دول عدة مستوى التحذير من خطر وقوع هجمات على أراضيها

أعربت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي يلفا يوهانسون، أمس الثلاثاء، عن قلقها إزاء مخاطر وقوع هجمات إرهابية في التكتل على غرار الاعتداء الذي شهدته باريس، مساء السبت، وخصوصاً "تهديد دور العبادة".

وفي كلمة لها خلال اجتماع لوزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، قالت المفوضة، إن تقييمها للوضع يستند إلى تقييم الدول الأعضاء، وإلى الوضع الراهن بعدما رفعت دول عدة مستوى التحذير من خطر وقوع هجمات على أراضيها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كذلك يستند التقييم إلى "الارتفاع الهائل في معاداة السامية والكراهية ضد المسلمين"، فضلاً عن الزيادة في "المحتوى الإرهابي على الإنترنت".

وقالت يوهانسون "مع الحرب الدائرة بين إسرائيل و(حماس) والاستقطاب الذي تسببه في مجتمعاتنا، ومع قرب حلول فترة العطل، مخاطر وقوع هجمات إرهابية في الاتحاد الأوروبي هائلة. لقد شهدنا ذلك، أخيراً، في باريس للأسف وشهدناه قبل ذلك أيضاً".

وأعبرت المفوضة السويدية عن "قلق بالغ" إزاء "الخطر الإرهابي"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل، مشددة على "وجوب أن نتصدى معاً لهذا الأمر".

وقُتل سائح ألماني- فيليبيني، السبت، وجُرح شخصان آخران قرب برج إيفل في باريس في هجوم بالسكين لمتطرف فرنسي-إيراني قال، إنه نفذ فعلته "رداً على اضطهاد المسلمين في جميع أنحاء العالم".
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار