Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جواو فيليكس... من الرفض إلى نجم برشلونة الأول

أداء البرتغالي يثبت عدم صحة تصريحات غريزمان

انضم فليكس إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من أتلتيكو مدريد (أ ف ب)

أصبح جواو فليكس لاعب برشلونة نجم الفريق الأول، في الوقت الحالي، بعد لعبه دوراً مهماً للغاية، خلال المباريات الأخيرة، لا سيما هدف الفوز على فريقه السابق أتلتيكو مدريد، وخطف الثلاث نقاط لـ"البلوغرانا" للحفاظ على حظوظه في المنافسة على بطولة الدوري الإسباني.

ونجح البرتغالي فليكس (24 سنة) في إحراز هدف مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد ببراعة لرفع رصيد برشلونة إلى 34 نقطة في المركز الثالث في ترتيب البطولة، خلف المتصدر ريال مدريد والوصيف جيرونا أصحاب الـ38 نقطة.

ووصل اللاعب البرتغالي إلى هدفه الخامس مع برشلونة في 17 مباراة ورفع إسهاماته مع الفريق إلى ثمانية أهداف، بعد صناعة ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه، سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، وهي نفس الأرقام الذي قدمها مع أتلتيكو في 20 مباراة بالموسم الماضي في نفس البطولات إلى جانب لقاء واحد في كأس الملك، وهو ما يشير إلى ارتياحه في طريقة لعب تشافي عن المدير الفني لفريقه السابق دييغو سيميوني.

وكان فليكس انضم إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة، ولكن ما قام به في مواجهة الفريقين معاً أثار الجدل بشكل كبير من ناحية جماهير "روخي بلانكوس"، عندما احتفل بشكل هستيري في الملعب، فهنا تحول فليكس من لاعب انتشرت تقارير عنه في بداية الأمر أن المدير الفني لبرشلونة تشافي يرفض ضمه، إلى واحد من أهم العناصر داخل الفريق بالوقت الحالي.

هل رفض تشافي ضم فليكس؟

كشفت بعض التقارير في يوليو (تموز) الماضي، عن أن هناك اعتراضاً من تشافي على ضم البرتغالي فليكس خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لأن اللاعب يجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح، وهو الذي لا يحتاج إليه وقتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن تشافي كان يرغب في التعاقد مع لاعب يجيد اللعب في عمق الملعب، وكان يضع عينه على بيرناردو سيلفا، لكن الصفقة لم تتم بسبب المطالب المالية لمانشستر سيتي الإنجليزي للتنازل على اللاعب، بخاصة الأزمة المالية التي يمر بها "البلوغرانا".

ولكن سريعاً ما نفى تشافي هذه التقارير عقب إتمام الصفقة بشكل رسمي. وأكد أن اللاعب يمتلك كثيراً من الإمكانات التي ستفيد الفريق بشكل كبير خلال الفترة الصعبة التي كان يمر بها الفريق فنياً.

صدام جريزمان وفليكس

في بداية الشهر الجاري، أطلق نجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان تصريحات نارية في شأن عدم نجاح فليكس مع الفريق العاصمي، الذي أدى إلى رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال غريزمان في تصريحات تلفزيونية عبر إحدى القنوات الإسبانية آنذاك "عندما تنضم لأتلتيكو يجب أن تعرف كيف يدار الأمر وحال المدرب والفريق، وأن تتكيف وتعمل مع ذلك أو لن تسير الأمور في صالحك، جواو قدم أداء جيداً للغاية في بعض الأوقات، ولكن يجب عليه الاستمرار، وفي بعض الأوقات لم يرَ نفسه لاعباً في أتلتيكو لذلك حارب للرحيل".

رد فليكس على غريزمان في تصريحات عبر نفس القناة، قائلاً "لا أتفق مع غريزمان في ما قاله، كل شخص له رأيه ولن أعلق على هذا الأمر، بالتأكيد يمكنني أن أقدم أداء أفضل وكل ما حدث لي وبعض اللاعبين الآخرين لم يكن خطأ فردياً، بل أخطاء جماعية من عدة أشخاص".

فليكس يثير الجدل في أتلتيكو

لم يتوقع أحد احتفال فليكس بهذا الشكل بعد هدفه في مرمى أتلتيكو مدريد، وخطف الفوز لبرشلونة، عندما توجه للجماهير واحتفل بحماس كبير، مما أغضب جماهير "روخي بلانكوس" كونه لاعباً معاراً من الفريق إلى "البلوغرانا" حتى نهاية الموسم الحالي.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنهم في أتلتيكو مدريد غضبوا من فليكس في لقاء الأحد الماضي بسبب أمور ارتكبها.

وأكدت الصحيفة أن احتفال فليكس المبالغ فيه كان أهم سبب في غضب جماهير أتلتيكو، إضافة إلى تبادل المناوشات مع مدافع الفريق خوسيه خيمينيز طوال المباراة، إضافة إلى الأداء الذي ظهر به وهو ما لم يفعله أثناء وجوده في الفريق خلال الفترة الماضية قبل انضمامه لبرشلونة.

المزيد من رياضة