Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مفارقات وأحداث مثيرة في "ديربي" الرياض

أبرزها أزمات البليهي أمام الكبار واختفاء رونالدو والزعيم يواصل الحفاظ على اللاهزيمة أمام العالمي في الدوري السعودي منذ 2021

احتفال لاعبي الهلال بتسجيل هدف في شباك النصر في الدوري السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

شهدت مباراة "ديربي" الرياض بين الهلال والنصر، كثيراً من المفارقات والأحداث المثيرة للجدل، التي لم تخلُ منها مواجهات الفريقين خلال السنوات الأخيرة، بخاصة أن الصراع في لقاء، أمس الجمعة، كان بين متصدر الترتيب ووصيفه في قمة الدوري السعودي للمحترفين.

ونجح الهلال في تعزيز صدارته للبطولة برصيد 41 نقطة بعد مرور 15 جولة، إذ حقَّق الفوز في 13 لقاء، وتعادل في مباراتين، ولم يتلقَ أي هزيمة حتى الآن، بينما فرط النصر في الاقتراب من المركز الأول، حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 34 نقطة بعد تحقيقه 11 انتصاراً وتعادلاً واحداً وتلقيه ثلاث هزائم.

وحقق الفريق الفوز على النصر بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية. أحرز الأهداف سافيتش، في الدقيقة 64، وألكسندر ميتروفيتش ثنائية، في الدقيقة 90 والدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليواصل "الزعيم" الحفاظ على اللاهزيمة أمام منافسه التقليدي منذ ديسمبر (كانون الأول) 2021 في بطولة الدوري السعودي فقط.

البليهي والصدام مع الكبار

كان الثلاثاء 22 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي يوماً تاريخياً للمنتخب السعودي عندما حقق الفوز على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في منافسات كأس العالم التي أقيمت في قطر، وفي ذلك اليوم دخل مدافع الهلال علي البليهي في مناوشات مع قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وقتها، وانتشرت هذه المشاهد بشكل كبير. وكشف بعدها مدافع "الزعيم" عن تفاصيل حواره مع نجم إنتر ميامي الأميركي حالياً، قائلاً "قلت لميسي إنهم لن يفوزوا بالمباراة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لم يتوقف البليهي (34 سنة) عن هذه المناوشات مع اللاعبين الكبار في تاريخ كرة القدم، حيث جمعته مواجهة، أمس، في "ديربي" الرياض، مع نجم النصر كريستيانو رونالدو، ودخل في مناوشات معه أيضاً في أكثر من تدخل، حيث كان مكلفاً مراقبته، وكان أبرزها عندما حاول مدافع الهلال في التمثيل على حكم اللقاء في أحد التدخلات عليه، ليتوجه إليه البرتغالي ويصفق له، لتستمر المناوشات بينهما حتى نهاية المباراة وعندها تعرض البليهي للطرد بسبب استفزازه جماهير الضيوف.

اختفاء رونالدو

رغم أن رونالدو يتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 15 هدفاً، بعد مرور 15 جولة من بطولة "روشن"، ورغم تألقه خلال الفترة الأخيرة مع النصر فإنه الفرصة لم تسنح له، أمس، كي يحرز الأهداف بسبب المنظومة الدفاعية القوية للهلال.

ولعب رونالدو (38 سنة) المباراة كاملة، لكنه سدد مرة واحدة فقط على المرمى بين القائمين والعارضة، وتمكن من لمس الكرة 33 مرة فقط، وصنع فرصة واحدة لزملائه، وسقط في التسلل ثلاث مرات، لم يحتسب هدف جاء في أحد تلك التسللات.

منظومة جيسوس الدفاعية

نجح المدير الفني البرتغالي للهلال خورخي جيسوس، في تشكيل منظومة دفاعية قوية أمام القوة الهجومية الكاسحة للنصر، المكونة من رونالدو والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي تاليسكا، الذين أسهموا مجتمعين في الدوري السعودي بالموسم الحالي في 40 هدفاً، ما بين صناعة وتسجيل بحسب الموقع الرسمي للدوري السعودي، ولكنهم عجزوا أمام نجوم دفاع "الزعيم".

ومما يدل على قوة المنظومة الدفاعية لدى المدير الفني البرتغالي للهلال، هو احتفاظ الهلال بأقوى خط دفاع في البطولة حتى الآن حيث تلقى فقط حتى الآن ثمانية أهداف، مع تألق الحارس المغربي ياسين بونو الذي خرج بشباك نظيفة في تسع مباريات خلال 13 مشاركة له في البطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة