Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خلال شهر... 61 هجوما ضد القوات الأميركية في العراق وسوريا

إصابة جندي أميركي ومعظم الهجمات تم إحباطها أو فشلت في الوصول إلى أهدافها

جنود أميركيون في سيارة مدرعة على مشارف منطقة الرميلان التابعة لمحافظة الحسكة السورية (أ ف ب)

ملخص

قال مسؤولان أميركيان إن جندياً أميركياً أصيب بجروح طفيفة أمس الجمعة في أحدث موجة من الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق.

قال مسؤولان أميركيان، طلبا عدم الكشف عن هويتيهما، إن جندياً أميركياً أصيب بجروح طفيفة أمس الجمعة في أحدث موجة من الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق.

وأنحت الولايات المتحدة باللوم على إيران والفصائل المسلحة التي تدعمها في أكثر من 60 هجوماً على القوات الأميركية في العراق وسوريا منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول)، مع تصاعد التوترات الإقليمية بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" التي بدأت الشهر الماضي.

وأصيب ما لا يقل عن 60 جندياً بإصابات طفيفة، معظمها إصابات دماغية، منذ الـ17 من أكتوبر. ويقول المسؤولون إن جميع الأميركيين الذين أصيبوا عادوا إلى الخدمة.

وذكر مسؤولان أميركيان ومسؤولون في إقليم كردستان العراق أن القوات الأميركية في العراق وسوريا تعرضت خلال الجمعة وحده للهجوم ثلاث مرات، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

وقال أحد المسؤولين، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن هجوماً بطائرة مسيرة في تل بيدر بسوريا أدى إلى إصابة جندي، لكنه سرعان ما عاد إلى الخدمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المسؤول أن طائرات مسيرة هاجمت أيضاً القوات في موقعين بالعراق يستضيفان قوات أميركية، وهما قاعدة "الحرير" الجوية وقاعدة "عين الأسد"، لكنها لم تتسبب في أي أضرار أو إصابات.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق في بيان وقوع الهجوم بمسيرة على "الحرير".

 

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، في تصريحات صحافية الجمعة، إن القوات الأميركية وقوات التحالف تعرضتا لـ61 هجوماً في الأقل خلال شهر، وأكد إصابة جندي أميركي في سوريا.

وأشار إلى أن القوات الأميركية وقوات التحالف تعرضت لـ61 هجوماً في الأقل بالمسيرات والصواريخ، منذ الـ17 من أكتوبر، مضيفاً أن 29 منها كانت في العراق، و32 في سوريا. 

ونوه المسؤول بأن معظم هذه الهجمات تم إحباطها أو فشلت في الوصول إلى أهدافها .

وردت وزارة الدفاع الأميركية حتى الآن بتنفيذ ثلاث مجموعات من الضربات مستهدفة المنشآت التي تستخدمها إيران والقوات التي تدعمها، لكن الضربات الانتقامية حتى الآن اقتصرت على سوريا ولم تحدث في العراق.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار