Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهات بين نجوم الملاكمة في الرياض في 23 ديسمبر المقبل

الاحتفالية ستضم البريطاني أنتوني جوشوا والأميركي ديونتاي وايلدر تمهيداً لنزالهما المرجح خلال فبراير 2024

ملخص

يخوض أبطال الملاكمة 8 نزالات من الوزن الثقيل في الرياض خلال 23 ديسمبر المقبل

تستضيف الرياض نخبة من نجوم الملاكمة في 23 ديسمبر (كانون الأول) المقبل خلال الحدث الذي أطلق عليه "اليوم الحاسم"، وهو أحدث عرض ملاكمة لـ"موسم الرياض"، البرنامج السنوي للفنون والثقافة والترفيه في السعودية.

وسيخوض الأميركي ديونتاي وايلدر والبريطاني أنتوني جوشوا بطلا العالم السابقين في الوزن الثقيل نزالين كل على حدة أمام منافسين مختلفين في نفس الليلة ضمن الحدث في "أرينا المملكة" كمقدمة لمواجهتهما المرتقبة أخيراً العام المقبل.

ويلعب البريطاني جوشوا، البطل السابق لرابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية، أمام السويدي أوتو فالين بينما يواجه الأميركي وايلدر، بطل مجلس الملاكمة العالمي السابق، الملاكم جوزيف باركر القادم من نيوزيلندا على حلبة المملكة في الرياض.

ويعد باركر بطلاً سابقاً لمنظمة الملاكمة العالمية. وقد يواجه جوشوا ووايلدر بعضهما البعض العام المقبل إذا انتصرا في الرياض.

 

 

ثمانية نزالات من الوزن الثقيل

ويحل حدث 23 ديسمبر المتضمن لثمانية نزالات محل مباراة توحيد الوزن الثقيل المؤجلة بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك، إذ تعرض فيوري لمعاناة غير متوقعة في نزال "أشرس رجل على وجه الأرض" مع نجم الفنون القتالية المختلطة السابق فرانسيس نغانو في الرياض يوم 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وكان من المفترض أن يقاتل فيوري نظيره الأوكراني أولكسندر أوسيك يوم 23 ديسمبر المقبل، ولكن أعلن عن تأجيل النزال بعد فوزه المثير للجدل بالنقاط على نجم الفنون القتالية المختلطة الفرنسي السابق فرانسيس نغانو بقرار تحكيمي.

وسقط فيوري خلال النزال على الأرض، وشوهد في اليوم التالي بعين سوداء، بعدما عانى بشكل واضح أمام نغانو. وأشار مصدر لصحيفة "ديلي ميل"، إلى أن معسكر فيوري يريد تأجيل النزال مع أوسيك حتى يتمكن من التعافي بشكل جيد من الجروح التي عانى منها.

وسيتضمن الحدث المقام يوم 23 ديسمبر أيضاً نزالين على لقبين عالميين، حيث يلعب دميتري بيفول بطل وزن خفيف الثقيل لرابطة الملاكمة العالمية منافسه البريطاني ليندون أرثر.

 

 

ويلعب الأسترالي جاي أوبيتايا بطل الوزن تحت الثقيل لمجلس الملاكمة العالمي أمام البريطاني إليس زورو.

ويعود البريطاني دانييل ديبوا ملاكم الوزن الثقيل، الذي خسر ألقاب الرابطة العالمية والاتحاد الدولي والمنظمة العالمية لمصلحة أولكسندر أوسيك في بولندا في أغسطس (آب)، إلى الحلبة من جديد وسيواجه الأميركي جاريل ميلر الذي لم يهزم حتى الآن.

وكان الأوكراني أوسيك على موعد مع مواجهة تايسون فيوري بطل مجلس الملاكمة العالمي في نزال لتوحيد الألقاب يوم 23 ديسمبر لكن تم تأجيله لإعطاء الملاكم البريطاني المزيد من الوقت بعد نزال سيخوضه ولا يمنحه أي لقب أمام فرنسيس نجانو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

موعد مرتقب

وسيتم إعلان الموعد الجديد للنزال، اليوم الخميس، ومن المرجح أن يكون خلال فبراير (شباط) المقبل. الأمر الذي يعزز مكانة السعودية كموطن للملاكمة للوزن الثقيل من خلال استضافة كل من "أوسيك-فيوري" و"جوشوا-وايلدر" في النصف الأول من عام 2024.

وأبلغ جوشوا رويترز الشهر الماضي إن النزال بينه وبين وايلدر قد يكون ضمن فاعليات النزال المرتقب بين فيوري وأوسيك.

وقال إيدي هيرن، من شركة (ماتشروم بوكسينغ) إن الحدث المقام في الرياض تم الاتفاق عليه في وقت قياسي.

 

وأعلن هيرن، خلال مؤتمر صحافي عقد في لندن، أن "هذا أسرع (تنفيذ) لنزال ضخم رأيته على الإطلاق.

"نحن نتحدث عن المحادثات التي بدأت قبل 10 أيام، كحد أقصى، وبالتالي اسم جوشوا لم يكن مطروحاً في ذلك التوقيت. كان الأمر خاص بديمتري بيفول وجاي أوبيتايا وبعد ذلك جاء ذكر جوشوا.

"لم أر شيئاً كهذا من قبل. أعتقد أن سرعته أفادت الجميع بالفعل لأنه لم يكن لدي أحد الوقت الكافي للدخول في جدل".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة