Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين مستعدة للتباحث مع الولايات المتحدة "على كل المستويات"

أجواء إيجابية تسبق قمة متوقعة بين الرئيسين الأميركي والصيني الأسبوع المقبل

أكد بايدن أنه يتوقع عقد لقاء قمة وإجراء محادثات بناءة مع شي جينبينغ على هامش قمة في سان فرانسيسكو الأسبوع المقبل (رويترز)

ملخص

جدد نائب الرئيس الصيني التأكيد أن "مستقبل البشرية" يرتبط بالعلاقات بين بلاده والولايات المتحدة

أكدت الصين استعدادها لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة "على كل المستويات"، وفق ما أعلن نائب الرئيس الصيني هان جينغ، اليوم الأربعاء، قبل أيام من قمة متوقعة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره شي جينبينغ في سان فرانسيسكو، الأسبوع المقبل.
وقال هان جينغ خلال منتدى بلومبيرغ للاقتصاد الجديد في سنغافورة، إن اللقاءات الرفيعة المستوى التي جرت خلال الأشهر الماضية بين مسؤولين من واشنطن وبكين، بعثت بـ"إشارات إيجابية" في شأن تحسن العلاقات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأضاف "نحن مستعدون لتعزيز التواصل والحوار مع الولايات المتحدة على كل المستويات، الدفع قدماً بالتعاون الذي يعود بالفائدة على الطرفين، وإدارة الاختلافات بطريقة جيدة، ومواجهة التحديات الدولية بشكل مشترك".
وتراجعت العلاقات بين القوتين العظميين إلى أدنى مستوياتها خلال الأعوام الماضية في ظل خلافات على قضايا عدة منها القيود على الصادرات وحقوق الإنسان والأمن القومي. إلا أن الجانبين أظهرا استعداداً خلال الأشهر الماضية للعمل على ردم هوة الخلافات الحادة. وزار مسؤولون أميركيون الصين هذا العام لتعزيز التواصل.
وأكد بايدن أنه يتوقع عقد لقاء قمة وإجراء محادثات "بناءة" مع شي جينبينغ على هامش قمة في سان فرانسيسكو، الأسبوع المقبل. وفي حين لم تؤكد بكين بعد هذا اللقاء، جدد هان، الأربعاء، تأكيد موقف الرئيس الصيني على أن "مستقبل البشرية" يرتبط بالعلاقات بين بلاده والولايات المتحدة.
وقال، إن "العالم كبير بما يكفي ليتمكن البلدان من التطور والازدهار معاً".

المزيد من الأخبار