Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الأولمبية الروسية" تطعن على قرار إيقافها أمام المحكمة الرياضية

علقت اللجنة الدولية عضوية روسيا بعد إعلانها ضم 4 اتحادات إقليمية تابعة لأوكرانيا

مقر المحكمة الرياضية الدولية في مدينة لوزان السويسرية (أ ف ب)

ملخص

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اللجنة الأولمبية الدولية باستغلال الألعاب الأولمبية لأغراض سياسية

قالت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الإثنين، إنها قبلت طعناً قدمته اللجنة الأولمبية الروسية ضد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بتعليق عضويتها.

ونشأت الأزمة بسبب تعليق اللجنة الأولمبية الدولية عضوية اللجنة الأولمبية الروسية بعد قرار الأخيرة بضم بعض الهيئات الرياضية الإقليمية التي تخضع لسلطة اللجنة الأولمبية الأوكرانية إلى سلطتها.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية في بيان "تطلب اللجنة الأولمبية الروسية في الطعن الذي قدمته إلى محكمة التحكيم الرياضية إلغاء القرار المطعون فيه وأن يتم إعادتها كلجنة أولمبية وطنية معترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ما يخولها حق الاستفادة من جميع الحقوق والامتيازات التي يمنحها الميثاق الأولمبي".

"لقد بدأت إجراءات محكمة التحكيم الرياضية وفقاً لقانون التحكيم الرياضي وقواعد التحكيم التي تحكم إجراءات المحكمة، يتبادل الطرفان المذكرات المكتوبة ويتم تشكيل هيئة المحكمين التي ستبت في الأمر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إنه تم حظر اللجنة الأولمبية الروسية بأثر فوري في الـ12 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لضم أربع مناطق من أوكرانيا لسلطتها.

وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية أن اللجنة الأولمبية الروسية لن تكون مؤهلة للحصول على أي تمويل بعد أن ضمت في وقت سابق من الشهر الماضي المجالس الأولمبية من مناطق لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا، لكن ذلك لن يؤثر على أي رياضيين روس يتنافسون كمحايدين.

وفي وقت لاحق اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اللجنة الأولمبية الدولية باستغلال الألعاب الأولمبية لأغراض سياسية.

وسيكون قرار محكمة التحكيم الرياضية نهائياً وملزماً باستثناء حق الأطراف في الطعن أمام المحكمة الاتحادية السويسرية في غضون 30 يوماً بشروط محدودة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة