Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الإسرائيلي يقصف بنية تحتية عسكرية في درعا جنوب سوريا

قالت وسائل إعلام إن الغارات استهدفت مواقع مرتبطة بحلفاء لإيران

تتزايد المخاوف في شأن التداعيات الإقليمية الناجمة عن الحرب التي تشنها إسرائيل على "حماس" بغزة (أ ف ب)

ملخص

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين أنه قصف أهدافاً عدة في سوريا رداً على إطلاق صواريخ وسط تزايد المخاوف من تحول الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة إلى صراع إقليمي أوسع

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف أهدافاً عدة في سوريا رداً على إطلاق صواريخ، وسط تزايد المخاوف من تحول الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة إلى صراع إقليمي أوسع. وقال الجيش الإسرائيلي على موقع "إكس" "قبل وقت قصير، هاجمت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي منصات انطلقت منها عمليات الإطلاق (الصاروخية) الليلة الماضية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

أضاف أن الطائرة الإسرائيلية "قصفت منشأة عسكرية في الأراضي السورية". ولم يقدم الجيش مزيدا من التفاصيل. لكن بحسب هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان نيوز"، استهدفت الغارات مواقع في منطقة درعا في جنوب سوريا مرتبطة بحلفاء لإيران.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الضربات الجوية استهدفت مواقع عسكرية منها "موقع كتيبة مدفعية قرب مدينة نوى بريف درعا".

وكان التلفزيون الرسمي السوري أفاد، اليوم الإثنين، بأن ضربات جوية إسرائيلية استهدفت موقعين عسكريين في درعا، وذكرت وسائل إعلام سورية أن الضربات تسببت في بعض الأضرار المادية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، اليوم الإثنين، أنه قصف أهدافاً عدة في سوريا رداً على إطلاق صواريخ، وسط تزايد المخاوف من تحول الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة إلى صراع إقليمي أوسع.

وقال الجيش الإسرائيلي على موقع "إكس"، "قبل وقت قصير، هاجمت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي منصات انطلقت منها عمليات الإطلاق (الصاروخية) الليلة الماضية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

منطقة درعا

وأضاف أن الطائرة الإسرائيلية "قصفت بنية تحتية عسكرية في الأراضي السورية". ولم يقدم الجيش مزيداً من التفاصيل، لكن بحسب هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان نيوز"، استهدفت الغارات مواقع في منطقة درعا في جنوب سوريا مرتبطة بحلفاء لإيران.

وتتزايد المخاوف في شأن التداعيات الإقليمية الناجمة عن الحرب التي تشنها إسرائيل على "حماس" في غزة. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سلسلة هجمات

ووقعت سلسلة هجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا، إضافة إلى تزايد تبادل القصف بين "حزب الله" والقوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية منذ بدء الصراع في غزة.

وشهدت الحدود بين إسرائيل ولبنان، أمس الأحد، تصاعداً في حدة التوتر والقصف المتبادل المتواصل منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس".

وأعلن "حزب الله"، أمس الأحد، أن عناصره "استهدفوا مسيرة إسرائيلية في منطقة شرق الخيام (بجنوب لبنان) بصاروخ أرض - جو، وأصابوها إصابة مباشرة". وأضاف أن المسيرة شوهدت بالعين المجردة وهي تسقط.

وهي أول مرة منذ بدء التوتر الحدودي الراهن يعلن "حزب الله" استخدام صاروخ أرض - جو، بعدما كان يكتفي بالإعلان عن قصف مواقع إسرائيلية بصواريخ موجهة أو "الأسلحة المناسبة".

وأكد الجيش الإسرائيلي من جهته تسجيل إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة وهار دوف، والرد عليها.
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار