Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القوات البرية الإيرانية تبدأ تدريبات لاختبار "قدرات الهليكوبتر"

تستمر يومين ونقل معدات عسكرية من 7 أقاليم إلى أصفهان لتنفيذها

مناورة سابقة للجيش الإيراني بمشاركة طائرات هليكوبتر (أ ف ب)

ملخص

القوات البرية الإيرانية بدأت اليوم الجمعة تدريبات تستمر يومين لاختبار جاهزية أكثر من 200 طائرة هليكوبتر على الطيران.

قال التلفزيون الرسمي في إيران إن القوات البرية بدأت اليوم الجمعة تدريبات تستمر يومين لاختبار جاهزية أكثر من 200 طائرة هليكوبتر على الطيران.

وأوضح المتحدث باسم الجيش أمير تشيشك للتلفزيون أن التدريبات، التي تم التخطيط لها في وقت سابق، تهدف إلى "مواجهة التهديدات المحتملة" التي قد تتعرض لها إيران، ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

وأضاف أن الجيش نقل قوات ومعدات عسكرية من سبعة أقاليم إيرانية لإجراء التدريبات في نصر آباد بإقليم أصفهان في وسط البلاد.

تتزامن التدريبات مع توترات تشهدها منطقة الشرق الأوسط، إذ أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن الجيش نفذ أمس الخميس ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها، رداً على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأميركية في كل من العراق وسوريا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كان البيت الأبيض قال إن الرئيس الأميركي جو بايدن أوصل رسالة مباشرة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي للتحذير من استهداف الجنود الأميركيين في المنطقة، وذلك بعد تعرض قوات أميركية للهجوم في العراق وسوريا.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي في إفادة صحافية "نقلت الرسالة مباشرة". ولم يتطرق إلى تفاصيل.

يذكر أن بايدن أشار أول من أمس الأربعاء إلى أنه حذر خامنئي من أن الولايات المتحدة سترد إذا استمر استهداف القوات الأميركية لكنه لم يحدد كيف أوصل الرسالة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن نحو 900 من القوات الأميركية الإضافية وصلت إلى الشرق الأوسط أو في طريقها إلى هناك لتعزيز الدفاعات الجوية من أجل حماية الجنود الأميركيين في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة من جماعات موالية لإيران.

وأسقطت سفينة حربية أميركية الأسبوع الماضي قبالة سواحل اليمن أكثر من 12 طائرة مسيرة وأربعة صواريخ كروز أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط