Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو "جونيور" على خطى والده مع النصر السعودي

فتح قرار اتحاد الكرة أبواب "العالمي" أمام الموهوب البالغ 13 سنة

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ونجله جونيور خلال حفل التقديم في نادي النصر السعودي (رويترز)

ملخص

للسير على خطى والده... رونالدو جونيور ينضم إلى النصر السعودي تحت 13 سنة

"لن أضغط عليه أبداً من أجل أن يصبح لاعب كرة قدم"، بهذه التصريحات أوضح البرتغالي نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو موقفه تجاه نجله رونالدو جونيور، بأنه لن يجبره أن يسير على خطاه، لكن يبدو أن موهبة الفتى الذي يبلغ من العمر 13 سنة بدأت في فرض نفسها، ليسير الابن على خطى والده.

وتعاقد نادي النصر مع جونيور نجل رونالدو، للعب في فريق تحت 13 سنة. وأشارت التقارير الصحافية المحلية إلى أنه سيحمل القميص رقم (سبعة) أسوة بوالده.

ومن المقرر أن يشارك رونالدو جونيور مع فريق "العالمي" في مباراة القادسية، اليوم الجمعة، في أولى مباريات الفريق بالموسم الجديد.

انضمام جونيور إلى النصر كان بصيغة لاعب هاو في الفئات السنية، وفقاً للنظام الجديد في الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي تم إصداره 19 سبتمبر (أيلول) الماضي، وهو السماح للاعبين المقيمين في السعودية بالمشاركة مع الفئات السنية المختلفة بشكل طبيعي، ليتم السماح بانضمام نجل رونالدو إلى فريق 13 سنة في "العالمي".

واستمر جونيور في الانضمام إلى فرق وأكاديميات الفرق التي يلعب لها والده خلال مسيرته، آخرها انضمامه إلى النصر، ليكون مصراً أن يحتذي والده خلال مشواره الكروي الذي ما زال يتحسس بدايته.

في 28 أغسطس (آب) 2018 انضم نجل رونالدو إلى فريق يوفنتوس الإيطالي تحت تسع سنوات. وأكد والده آنذاك أنه يمتلك كثيراً من الإمكانات التي قد تساعده من أجل أن يصبح مثله.

وقال رونالدو في تصريحات صحافية وقتها "هو تنافسي للغاية، يذكرني بنفسي عندما كنت صغيراً، هو لا يحب الخسارة، أنا متأكد أنه سيصبح بمواصفاتي 100 في المئة، أريد أن أعلمه كثيراً من الأشياء ولكنه سيكون ما يريد وسأدعمه دائماً، لديه إمكانات بدنية مميزة وسريع ومهاري ويسدد بشكل قوي، وهو ما يعد دافعاً إلى أن يكون لاعباً رائعاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في حفل الكرة الذهبية عام 2020 تحدث رونالدو عن نجله وإمكانية أن يصبح لاعباً مميزاً. وقال "سنرى ما إذا كان ابني سيصبح لاعباً عظيماً أم لا، في بعض الأحيان يشرب المياه الغازية ويأكل رقائق البطاطا وهو يعلم أنني لا أحب ذلك، وفي أوقات يرفض أن يغطس في الماء البارد للتعافي والاستشفاء ولكنه ما زال صغيراً"، وهذا يدل على أن البرتغالي يسعى إلى وضع نجله على طريقه من أجل أن يصبح نجماً في المستقبل.

وكان قبل انضمام رونالدو إلى يوفنتوس، لعب نجله لأكاديمية ريال مدريد الإسباني أثناء وجود والده هناك، وبعد رحيله وعودته إلى مانشستر يونايتد أيضاً لصفوف أكاديمية النادي تحت 11 سنة، وحصل وقتها على رقم سبعة، وعلق رونالدو وقتها على صورة تجمعه بنجله بقميص مانشستر يونايتد قائلاً "الحاضر والمستقبل"، مشيراً إلى رغبته في أن يكون لاعباً مثله.

وكشفت تقارير صحافية عن أن انضمام نجل رونالدو إلى النصر من أجل التطور والمشاركة مع فريق تحت 13 سنة في الموسم الجديد، بعد أن ترك أكاديمية مانشستر يونايتد بانتقالهم إلى السعودية، بعد انتقال والده إلى النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وفي تصريحات صحافية سابقة كشف رونالدو عن أن نجله يقول له "أبي، انتظر بضع سنوات من أجل أن ألعب معك"، وطالبه بعدم الاعتزال خلال السنوات المقبلة من أجل التمكن من لحاقه في الملاعب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة