Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إحباط هجوم بمسيرتين استهدف الجيش الأميركي في العراق

واشنطن رفعت مستوى التأهب تحسباً لهجمات من جماعات تدعمها إيران

لقطة عامة لقاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار العراقية (أ ف ب)

ملخص

جاءت الواقعة بعد ساعات من ضربة استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة وقتلت المئات من الفلسطينيين

أعلن مسؤولان أميركيان لوكالة "رويترز" أن الجيش الأميركي أحبط هجوماً استهدف قواته في العراق في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء واعترض طائرتين مسيرتين قبل أن تصلا إلى هدفهما.
وأحجم المسؤولان، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما، عن تحديد الجهة المشتبه في تنفيذها الهجوم.
جاء ذلك في وقت رفعت فيه واشنطن مستوى التأهب تحسباً لهجمات من جماعات تدعمها إيران في ظل تصاعد حدة التوتر في المنطقة بسبب حرب إسرائيل مع حركة "حماس".
وقال المسؤولان إن الطائرتين المسيرتين تم اعتراضهما لدى استهدافهما قاعدة عين الأسد الجوية في العراق التي تستضيف قوات أميركية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وجاءت الواقعة بعد ساعات من ضربة استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة وقتلت المئات من الفلسطينيين مما زاد من حدة توتر الموقف، في وقت من المقرر أن يصل فيه الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل اليوم الأربعاء، لإبداء دعمه لها في حربها ضد "حماس".
وألقت إسرائيل بمسؤولية الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي المعمداني على حركة الجهاد الإسلامي، وقالت إنه صاروخ أطلقته الحركة وفشل في الوصول إلى هدفه، لكن الحركة نفت مسؤوليتها عن ذلك.
وتصاعد التوتر في العراق بالفعل بسبب الحرب في غزة، وندد الزعيم الأعلى للشيعة في العراق، آية الله علي السيستاني الأسبوع الماضي بإسرائيل، ودعا العالم إلى الوقوف في وجه ما وصفها بأنها "وحشية مروعة" في قطاع غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار