Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انطلاق الدورة الأولى لمهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

يستمر على مدى 5 أيام ويعرض 28 فيلماً من 12 دولة

كرم المهرجان اسم الشاعر والأديب الراحل همام فال الذي لعب دوراً ملموساً في صناعة السينما بموريتانيا  (رويترز)

ملخص

يعد مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي الأول من نوعه في البلد العربي الواقع بشمال غربي أفريقيا

انطلقت في قصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية أمس الأحد الدورة الأولى لمهرجان نواكشوط السينمائي الدولي الذي يعد الأول من نوعه في البلد العربي الواقع بشمال غربي أفريقيا.

وعلى مدى خمسة أيام يعرض المهرجان 28 فيلماً بين طويل وقصير من 12 دولة هي مصر والجزائر والمغرب وتونس وسوريا والسودان والسنغال والسعودية والكويت واليمن وسلطنة عمان وموريتانيا.

وقال رئيس المهرجان محمد المصطفى ولد البان، خلال الافتتاح، "في البدء كان المهرجان فكرة عابرة مجردة تفتقت من الحاجة إليها وضرورة سد ثغرة في جدار الفعاليات الثقافية والفنية في بلادنا وتم تداولها من ذهن إلى ذهن، واجتمعت الأفكار والرؤى وتضافرت السواعد والقلوب والنيات الطيبة حتى تحولت الفكرة إلى فعل بناء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أن "مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي هو أول مهرجان في موريتانيا يتضمن مسابقة للأفلام الروائية الطويلة ومسابقة خاصة للأفلام المصنوعة بالهواتف".

وكرم المهرجان في حفلة الافتتاح الممثل المصري أحمد وفيق والممثل السوري فراس إبراهيم والمخرج السنغالي موسى توريه والممثل التونسي مهذب الرميلي والكاتبة والإعلامية السعودية مريم الغامدي.

كما كرم المهرجان اسم الشاعر والأديب الراحل همام فال الذي لعب دوراً ملموساً في صناعة السينما بموريتانيا، وكذلك المغنية الموريتانية المعلومة منت الميداح.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما