Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إعادة محاكمة الممرضة البريطانية "قاتلة الأطفال"

تهمة جديدة ترتبط بمحاولتها إنهاء حياة طفلة في 2016

الممرضة البريطانية لوسي ليتبي لحظة اعتقالها (أ ف ب)

ملخص

القضاء البريطاني يعيد محاكمة الممرضة لوسي ليتبي أسوأ قاتلة أطفال في التاريخ البريطاني الحديث.

أعلن القضاء البريطاني، اليوم الإثنين، أن الممرضة لوسي ليتبي، التي حكم عليها في أغسطس (آب) بالسجن مدى الحياة لقتلها سبعة أطفال حديثي الولادة، ستعاد محاكمتها بتهمة محاولة قتل طفلة أخرى.

دانت محكمة مانشستر في شمال بريطانيا، الممرضة البالغة 33 عاماً، منتصف أغسطس الماضي، بقتل سبعة أطفال حديثي الولادة ومحاولة قتل ستة آخرين في المستشفى الذي كانت تعمل فيه، خلال عامي 2015 و2016، مما جعلها أسوأ قاتلة أطفال في التاريخ البريطاني الحديث.

وحكم على لوسي ليتبي، التي دفعت ببراءتها طوال المحاكمة التي استمرت 10 أشهر، بالسجن مدى الحياة من دون إمكانية خفض العقوبة، وهو حكم ندر صدوره عن القضاء الإنجليزي.

لكن هيئة المحلفين فشلت في التوصل إلى حكم في شأن محاولات القتل الست الأخرى، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت النيابة العامة البريطانية، اليوم الإثنين، عن محاكمة جديدة على خلفية إحدى محاولات القتل هذه ضد طفلة في فبراير (شباط) 2016. ومن المقرر أن تبدأ هذه المحاكمة في 10 يونيو (حزيران) 2024 على أن تستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح المدعي العام جوناثان ستورر أن هذا القرار في شأن المحاكمات الجديدة المحتملة كان "معقداً للغاية ويصعب اتخاذه".

وأضاف "لقد التقينا بجميع العائلات المعنية بهذه القرارات لنشرح لهم كيف اتخذنا قرارنا".

ولم تكشف المحاكمة دوافع الممرضة التي كانت تعمل في وحدة العناية المركزة في مستشفى "كاونتس أوف تشيستر" بمدينة تشيستر في شمال غربي إنجلترا.

ووقعت جرائم القتل بين يونيو (حزيران) 2015 ويونيو 2016، بعدما حقنت الممرضة الهواء من طريق الوريد للأطفال الحديثي الولادة، وباستخدام أنابيبهم الأنفية المعوية لإرسال الهواء أو بإعطائهم جرعة زائدة من الحليب، إلى معدتهم.

وكانت لوسي ليتبي تهاجم الأطفال بعد مغادرة والديهم، أو إثر مغادرة الممرضة المسؤولة، أو في الليل عندما تكون بمفردها، ثم كانت تنضم أحياناً إلى الجهود الجماعية لإنقاذ الأطفال حديثي الولادة، وحتى مساعدة الأهل اليائسين.

ونقلت ليتبي في يونيو 2016 إلى دائرة إدارية، وأوقفت لأول مرة في عام 2018، ثم في عام 2019، وسجنت، أخيراً، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار