Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتقال قائد سابق في "فاغنر" اشتبه بمحاولته عبور حدود النرويج باتجاه روسيا

محاميه قال إن القبض على موكله حصل بسبب سوء فهم

مسلحون تابعون لـ"فاغنر" بعد خضوعهم لتدريبات عسكرية (أ ب)

ملخص

تسمح النرويج بعبور حدودها إلى روسيا من خلال نقاط محددة حصراً

أعلن محامي القائد السابق في مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة أندريه ميدفيديف اليوم السبت أن الشرطة النرويجية ألقت القبض على موكله للاشتباه في أنه حاول عبور الحدود عائداً لروسيا بصورة غير قانونية، بعدما طلب اللجوء في النرويج خلال وقت سابق هذا العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ووصف أندريه ميدفيديف الذي فرّ من روسيا في يناير (كانون الثاني) الماضي عبر حدودها مع النرويج في القطب الشمالي، كيف ركض هرباً من الحراس الروس الذين كانوا يطلقون الرصاص عليه، وتحدث عن الوقت الذي قضاه في القتال في أوكرانيا ضمن عمليات "فاغنر".
وقالت الشرطة النرويجية عبر بيان في وقت متأخر أمس الجمعة، إنها احتجزت رجلاً في العشرينيات من عمره لمحاولته العبور إلى الحدود الروسية بطريقة غير قانونية، لكنها لم تذكر اسمه، فيما رفض عنصر في شرطة "فينمارك" المحلية الكشف عن هوية الرجل المحتجز.
ويسمح فقط بعبور الحدود النرويجية إلى روسيا من خلال نقاط محددة، وقال المحامي النرويجي عن ميدفيديف، برينيولف ريسنس، إن القبض على موكله حدث بسبب سوء فهم، مضيفاً "كان هناك لرؤية ما إذا كان بوسعه إيجاد المكان الذي عبر منه إلى النرويج في يناير، وجرى توقيفه حينما كان في سيارة أجرة، ولم يكن قط قرب الحدود مثلما لم يكن في نيته أبداً عبور الحدود إلى روسيا".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار