Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سفيرة أميركا لدى لبنان: إطلاق النار "لم يرهبنا"

قالت إن إجراءاتهم الأمنية متينة للغاية وشراكاتهم قوية

السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا (أ ف ب)

ملخص

عبر نجيب ميقاتي عن رفضه المطلق للتعرض للبعثات الدبلوماسية، واعتبر الاعتداء على السفارة الأميركية اعتداءً على سيادة لبنان وأمنه

قالت السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا، اليوم الجمعة، إن السفارة "لم يرهبها" إطلاق مسلح النار على مدخلها في وقت سابق هذا الأسبوع، وإن السلطات اللبنانية تحقق في الحادثة.

وأطلقت أعيرة نارية مساء أول من أمس الأربعاء قرب السفارة الأميركية إلى الشمال من بيروت. وقال المتحدث باسم السفارة جيك نيلسون إنه لم يصب أحد بأذى وإن الأنشطة العادية مستمرة.

وقالت السفيرة، اليوم الجمعة، بعد اجتماعها مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، "نعلم أن السلطات تحقق في هذه الحادثة التي أطلق فيها مسلح النار باتجاه السفارة الأميركية بتلك الليلة". وأضافت "أرجو أن تعلموا أننا في السفارة الأميركية لم ترهبنا هذه الحادثة، وإجراءاتنا الأمنية متينة للغاية وشراكاتنا قوية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما ندد ميقاتي بما وصفه بأنه "اعتداء على السفارة الأميركية". وأضاف "نعبر عن رفضنا المطلق للتعرض للبعثات الدبلوماسية، ونعتبر الاعتداء على السفارة الأميركية اعتداءً على سيادة لبنان وأمنه".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق النار، ولم تقدم السلطات تفاصيل عن التحقيق.

وتقع السفارة الأميركية، التي تتمتع بحراسة مشددة، شمال بيروت في بلدة عوكر، والحوادث الأمنية حولها نادرة، وانتقلت السفارة إلى هناك من بيروت عقب هجوم انتحاري عام 1983 أدى إلى مقتل أكثر من 60 شخصاً.

المزيد من الأخبار