Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد الخروج من الكأس... الأهلي يستغني عن لاسارتي ومعاونيه

بطولة الدوري منحته فرصة البقاء... والخسارة أمام بيراميدز المسمار الأخير في نعش المدرب

بيراميدز فاز بهدف نظيف على الأهلي في منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر (حسام علي. إندبندنت عربية)

على وقع الهزيمة في بطولة الكأس أمام نادي بيراميدز، قررت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي المصري برئاسة طه إسماعيل وبحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء توجيه الشكر إلى الأوروغوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية.

إقالة المدير الفني

كما قررت اللجنة تكليف محمد يوسف بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة المقبلة.

بيراميدز فاز بهدف نظيف على نظيره الأهلي، أمس، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الكأس نسخة 2018 - 2019 ليضرب موعداً في دور ربع النهائي أمام نظيره حرس الحدود، وسبق أن هزم الشياطين الحمر في الدور الأول والثاني من النسخة الماضية من بطولة الدوري 2018 - 2019 ليعد الفريق المصري الأول الذي يفوز على الأهلي ثلاث مرات في موسم واحد منذ موسم 1972 - 1973، فخلاله فاز فريق الاتحاد السكندري على الأهلي في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، وفي الدور الثاني من بطولة الدوري بهدف مقابل لا شيء، قبل أن يواصل الأمر في مباراة الكأس التي جمعتهما ضمن منافسات دور النهائي وانتهت بهدفين مقابل هدف لصالحه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قرار إدارة الأهلي إقالة لاسارتي جاء ذلك بعدما دعا الخطيب اللجنة إلى اجتماع مطوَّل لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعلياً، ومناقشة كل الأمور الفنية والإدارية وبعض الملاحظات، التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية، التي لم تتطرق إليها في حينها حفاظاً على استقرار الفريق، وانتظاراً لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملاً وصحيحاً، وهو ما أسهم كثيراً في حصول الفريق على البطولة الأهم محلياً، والمفضلة لجماهير الأهلي، وهي بطولة الدوري.

تعالت نداءات جماهير النادي الأهلي المطالبة برحيل لاسارتي بعد الخروج من الكأس أمام بيراميدز، وهي الفكرة التي ترددت بقوة من قِبل مُشجعي الفريق عقب الهزيمة أيضاً بخماسية أمام صن داونز الجنوب أفريقي ضمن منافسات النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومن ثمّ الخروج منها بعدما اعتاد الفريق الوصول للأدوار النهائية من البطولة التي يتصدر جدول المتوجين بها بـ8 ألقاب ومن قبلها الخروج من بطولة كأس الملك زايد (البطولة العربية).

وحول تأخر قرار الإقالة وعدم الاستجابة لمطالب الجماهير قال مصدر لـ"اندبندنت عربية"، "إن نتائج الفريق في بطولة الدوري وتقليص المدرب الفارق حينها بينه وبين الزمالك المتصدر، جعلتهم باقين عليه".

واستطاع الأهلي تحويل تأخره بجدول ترتيب الدوري إلى الصدارة، ومن ثمّ التتويج بالدوري قبل جولة من نهايته، وجعل الفارق في نهاية الموسم 8 نقاط بينه وبين الزمالك الذي احتل المركز الثاني.

وهو ما دفع مجلس إدارة الأهلي للإبقاء على المدير الفني الأورغوياني للموسم الجديد؛ حيث علل المصدر المسؤول بالأهلي "قاد الفريق للتتويج ببطولة صعبة، فلم يكن منطقياً أن نستغنى عنه بعدها وقررنا إعطاءه الفرصة، لكنه أضاعها في الكأس".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة