Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تحيي الذكرى الـ 75 لتأسيسها

عرض عسكري وتفاعلات دبلوماسية

زعيم كوريا الشمالية يحضر عرضاً للمجموعات شبه العسكرية بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس البلاد (أ ف ب)

ملخص

تعزز البلاد جيشها الضخم بالفعل بمجموعات جنود احتياط وشبه عسكرية وأمنية مختلفة

حضر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أونغ عرضاً للمجموعات شبه العسكرية لمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس البلاد اليوم السبت، وأجرى اتصالات دبلوماسية تعهد فيها بتعميق العلاقات مع الصين وروسيا.

 

ساحة كيم إيل سونغ

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن العرض أقيم في ساحة كيم إيل سونغ وسط العاصمة بيونغ يانغ، وأن الزعيم كيم أجرى محادثات مع وفد صيني زائر.

وبعث الرئيس الصيني شي جينبينغ رسالة عبر فيها عن استعداده لتعزيز التواصل الاستراتيجي والتعاون على مستوى فرق العمل مع بيونغ يانغ، كما بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برسالة إلى كيم قال فيها إن البلدين سيعززان العلاقات الثنائية لضمان الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرقي آسيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حرب باردة

وقال الأستاذ بجامعة "إيهوا" في كوريا الجنوبية ليف إريك إيسلي، إن "التعاون المتنامي بين الصين وروسيا وكوريا الشمالية وغياب شي عن قمة مجموعة الـ 20 في الهند يعكس صدعاً يتزايد اتساعه في المشهد الجيوسياسي بآسيا"، مضيفاً "معظم أصحاب المصلحة في المنطقة يريدون تجنب حرب باردة جديدة، لكن يبدو أن هذا تتزايد صعوبته مع دعم بكين وموسكو لبيونغ يانغ، ووقوف كوريا الشمالية في صف تحديات الصين وروسيا للنظام الدولي".

ومن المتوقع أن يسافر كيم إلى روسيا هذا الشهر للقاء بوتين لمناقشة إمداد موسكو بالأسلحة لدعم هجومها على أوكرانيا، كما تعزز كوريا الشمالية جيشها الضخم بالفعل بمجموعات جنود احتياط وشبه عسكرية وأمنية مختلفة، مثل الحرس الأحمر العمالي والفلاحي التابع للجيش.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات