Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"باربي بوتوكس" آخر صيحات التجميل والأطباء يحذرون

تسعى الشابات إلى "خفض محيط رقابهن ويردنها أنحف وأكثر لفتاً للأنظار"

الممثلة مارغو روبي التي أدت دور باربي (رويترز)

ملخص

تسعى الشابات إلى "خفض محيط رقابهن ويردن رقبة أنحف وأكثر لفتاً للأنظار" عبر ما يعرف باسم "باربي بوتوكس"

حذر أطباء من أن الإقبال الشديد على ما يعرف باسم "باربي بوتوكس" بين الشابات في العشرينيات من العمر قد تترب عليه عواقب في المستقبل، وقالوا إن الخضوع للإجراءات التي تعتمد على سم حيوي للحصول على مظهر يشبه بطلة الفيلم مارغو روبي ربما يؤدي إلى حدوث مقاومة داخل أجسادهن وعرقلة الاستخدام الطبي للمادة.

ويستخدم الأطباء الإجراء، المعروف أيضاً باسم "تراب توكس"، على نطاق واسع لحقن عقاقير من بينها البوتوكس في العضلة شبه المنحرفة أعلى الظهر لعلاج حالات الصداع النصفي وآلام الكتفين.

لكن منذ عرض فيلم "باربي" في دور العرض في يوليو (تموز)، حدث تزايد في الطلب لكن لأغراض تجميلية، وحصد الوسم "باربي بوتوكس" 11.2 مليون مشاهدة على تطبيق "تيك توك".

مظهر الرقبة

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس شركة "ريفانس ثيرابيوتيكس" داستن سجوتس لوكالة "رويترز" خلال مقابلة، إن الإجراء "من المفترض أنه يجعل الرقبة نحيلة ونسب ذلك بطريقة ما إلى الممثلة التي تؤدي دور باربي".

وأوضح سكوت غلاسبيرغ الرئيس المنتخب لمؤسسة الجراحات التجميلية، وهو طبيب في نيويورك، "لا يعالجن التجاعيد أو ترهل الجلد، بل يردن خفض محيط رقابهن ويردن رقبة أنحف وأكثر لفتاً للأنظار".

والتصريح بالحقن لأغراض تجميلية مقصور فقط على الإجراءات التي تجرى في الوجه، مما يجعل استخدام الحقن في العضلة شبه المنحرفة "غير ملائم طبياً".

وتضع إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية المسؤولية على عاتق المتخصصين في مجال الصحة للحكم بشأن إذا ما كان لهذه الإجراءات ضرورة طبية.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات