Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بكين تحذر واشنطن من "كارثة" تسييس التجارة

وزيرة أميركية تطالب رئيس الوزراء الصيني بتكثيف الجهود المشتركة في شأن القضايا العالمية

قال لي للوزيرة الأميركية التي تزور الصين إن "توسيع نطاق مفهوم الأمن سيمس بمصالح شركات وشعوب البلدين" (أ ف ب)

ملخص

قالت وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو خلال اجتماع مع رئيس وزراء بكين "نريد العمل معكم كقوتين عالميتين للقيام بما هو صحيح للبشرية".

أبلغ رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ اليوم الثلاثاء وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو بأن تسييس المسائل التجارية من الولايات المتحدة قد يترك "أثراً كارثياً"، كما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال لي للوزيرة الأميركية التي تزور الصين إن "تسييس مسائل اقتصادية وتجارية وتوسيع نطاق مفهوم الأمن بشكل كبير سيؤثران ليس فقط بشكل خطر في العلاقات الثنائية والثقة المتبادلة، وإنما سيمسان أيضاً بمصالح شركات وشعوب البلدين وسيتركان أثراً كارثياً في الاقتصاد العالمي".

من جانبها قالت وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ، إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة "تكثيف الجهود" المشتركة لحل قضايا ذات اهتمام عالمي.

وصرحت خلال اجتماع مع تشيانغ في بكين "هناك مجالات تثير قلقاً عالمياً، مثل تغير المناخ والذكاء الاصطناعي وأزمة (الفنتانيل)، إذ نريد العمل معكم كقوتين عالميتين للقيام بما هو صحيح للبشرية"، مضيفة أن "العالم يتوقع منا أن نتعاون لحل هذه المشكلات".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات