Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تضارب الأنباء حول اقتراب محمد صلاح من الانتقال إلى الاتحاد السعودي

كلوب يرفض الاستسلام ورفع الراتب السنوي ليكون الأعلى

كلوب يرفض التخلي عن محمد صلاح ومحاولات قوية من نادي الاتحاد لحسم الصفقة  (أ ف ب)

ملخص

لا يزال الغموض يلف موقف محمد صلاح من الانتقال إلى الدوري السعودي رغم إعلان مدرب ليفربول تمسكه باللاعب المصري ضمن صفوف فريقه

تستمر حال الجدل والغموض حول موقف المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من الاستمرار مع فريقه أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى نادي الاتحاد السعودي، بعد المفاوضات التي شهدتها الفترة الأخيرة، في ظل مواصلة دعم صندوق الاستثمارات السعودي للأندية من أجل تدعيمات قوية للمساهمة في تطوير دوري "روشن" السعودي للمحترفين.

ويسعى نادي الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى ضم محمد صلاح (31 سنة) ليمتلك لاعباً من الفئة الأولى في الكرة الأوروبية، كما يمتلك الهلال البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأهلي لديه رياض محرز وفيرمينو، والنصر يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو وبجواره ساديو ماني.

وظهرت خلال الفترة الأخيرة أنباء متضاربة حول موقف صلاح من الانضمام لنادي الاتحاد، إذ أكدت القناة "الرياضية" السعودية قبل عدة أيام أن المباراة الأخيرة للنجم المصري مع فريق ليفربول ستكون أمام نيوكاسل، يوم الأحد الماضي، على أن يغادر بعدها إلى مدينة دبي من أجل الخضوع للكشف الطبي تمهيداً لانتقاله إلى الدوري السعودي خلال الموسم الحالي، لينضم لكتيبة النجوم هناك بعد موسم انتقالات تاريخي.

وكانت تقارير صحافية أكدت السبت أن محمد صلاح أخبر ليفربول بالفعل برغبته في الانضمام لنادي الاتحاد وخوض تجربه جديدة في مسيرته الكروية، وأن العرض المقدم للنادي الإنجليزي بقيمة 100 مليون يورو (100.9 مليون دولار).

وفي السياق نفسه خرج الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو عبر قناة "إس إس سي" السعودية، ليؤكد أن ليفربول مصر على استمرار صلاح ضمن صفوفه في الموسم الجديد، على رغم كثافة المفاوضات لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكانت شبكة "بي أن سبورتس" ذكرت يوم الخميس الماضي أن صلاح وافق على عرض الاتحاد السعودي للعب بجوار كريم بنزيما، فيما أشارت "سكاي سبورتس" إلى أن السبيل الوحيد لإتمام الصفقة أن يضغط اللاعب على ليفربول لإجباره على البيع.

العرض الأول

في الـ21 من أغسطس (آب) الجاري كان أنمار الحائلي رئيس مجلس إدارة شركة نادي الاتحاد في مدينة لندن من أجل التفاوض مع محمد صلاح لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهي كانت بداية المفاوضات الجدية من الجانب السعودي للظفر بخدمات النجم المصري.

وكشفت تقارير صحافية عن أن العرض المقدم آنذاك هو 100 مليون يورو (100.9 مليون دولار) لصالح ليفربول من أجل شراء مدة العقد المتبقية، بجانب 200 مليون يورو (215.9 مليون دولار) كراتب شخصي في موسمين، وهو يعد الأعلى في الدوري السعودي في الوقت الحالي إذا تمت الصفقة بنجاح خلال الأيام المقبلة.

وفي الـ24 من أغسطس (آب) الجاري أكدت صحيفة "الرياضية" السعودية أن هناك تقارباً في وجهات النظر بين نادي الاتحاد ونظيره ليفربول من أجل إتمام الصفقة خلال الأيام المقبلة، وأن تغيير رأي النادي الإنجليزي جاء بسبب العرض المالي الضخم المقدم لضم اللاعب، وأنه سيناقش العرض بجدية تامة لحسمه بشكل رسمي سواء بالموافقة أم الرفض.

رد كلوب

وخرج الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول ليرد على أنباء اقتراب رحيل صلاح عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى الدوري السعودي للمحترفين، وأكد أهمية استمراره في صفوف "الريدز" خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى قيمته الفنية والمعنوية.

وقال كلوب في تصريحات بالمؤتمر الصحافي قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز "من الصعب الحديث عن تكهنات صحافية لأنه لا يوجد شيء للحديث عنه من وجهة نظري، صلاح عنصر أساسي بالنسبة إلينا ولا يوجد شيء بخصوصه، وإذا ظهر عرض ما ستكون الإجابة لا، واثق بنسبة 100 في المئة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأتي تصريحات كلوب (56 سنة) وسط بعض التقارير الصحافية التي تؤكد وجود خلافات قوية بينه ومحمد صلاح خلال الفترة الأخيرة، بدأت منذ تحديد حاملي شارة قيادة ليفربول في الموسم الجديد، إذ جاء نجم منتخب مصر في الترتيب الخامس، وهو ما أغضب صلاح بحسب وصف بعض التقارير.

وكان المدرب الألماني في بداية الشهر الجاري أكد أن صلاح في الترتيب الخامس بين حاملي شارة قيادة ليفربول في الفترة المقبلة، وقال "صلاح مثل أليسون، قائد بالفطرة، وهو يحمل شارة قيادة منتخب مصر وأحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا للنادي على الإطلاق".

ولم يكتف كلوب بهذه التصريحات، إذ خرج عقب مباراة نيوكاسل يونايتد في تصريحات تلفزيونية "الجميع يتحدث عن محمد صلاح؟ لا يجب أن تتحدث بصيغة الجمع في هذا الأمر، في ليفربول لا نتحدث عن ذلك، ولم يخبرني أحد من المسؤولين عن وجود عرض لمحمد صلاح نهائياً".

ويعد صلاح العنصر الأبرز داخل ليفربول خلال المواسم الأخيرة، وأصبح من أساطير النادي لدى الجماهير، لما قدمه للفريق من التتويج بالبطولات والعودة للمشهد الأوروبي من جديد، إذ كان مساهماً بشكل كبير في الحصول على دوري أبطال أوروبا، بجانب العودة لمنصات التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان صلاح انضم لليفربول في يوليو (تموز) 2017 قادماً من روما الإيطالي، وخاض حتى الآن في جميع البطولات 307 مباريات أحرز خلالها 187 هدفاً وصنع 80 آخرين في 25191 دقيقة، وتوج بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الدرع الخيرية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

عرض جديد

كشفت تقارير صحافية أمس الإثنين عن أن نادي الاتحاد تقدم بعرض جديد في شأن راتب محمد صلاح، من أجل إقناعه بقبول الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعد مفاوضات شهدتها الفترة الأخيرة بقوة من جانب مسؤولي النادي.

وأكدت شبكة "سي بي أس" الأميركية أن العرض الجديد المقدم من نادي الاتحاد لمحمد صلاح يصل قيمته إلى 150 مليون يورو (162.1 مليون دولار) كراتب سنوي للاعب، على أن يحصل ليفربول على 100 مليون يورو (108.09 مليون دولار) بجانب بعض الإضافات، وهو ما يجعله الأعلى في الدوري السعودي، إذ يتخطى البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر ونيمار دا سيلفا المنتقل حديثاً إلى الهلال.

المزيد من رياضة