Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تواصل الاحتجاجات المناهضة للنظام السوري جنوب البلاد

المسيرات امتدت إلى 11 بلدة وقرية تابعة لمدينة السويداء بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والوقود

ملخص

تتواصل احتجاجات مناهضة للنظام السوري في محافظة السويداء جنوب البلاد اعتراضا على ارتفاع أسعار الغذاء والوقود 

قال ناشطون ومراقبون إن حشوداً أطلقت هتافات مناهضة للنظام السوري في نحو 11 بلدة وقرية في محافظة السويداء جنوب البلاد اليوم الثلاثاء مع انتشار الاحتجاجات على الإجراءات الاقتصادية الجديدة التي تتخذها السلطات.

وذكر موقع "السويداء 24"، وهو منصة للناشطين تسعى إلى توفير تغطية إعلامية للمحافظة، أن الهتافات المطالبة بإسقاط النظام تعالت خلال تظاهرة كبيرة في مدينة السويداء مركز المحافظة.

وحمل صبي في بلدة أخرى لافتة تساءل فيها عن سبب رفع سعر رقائق البطاطا في إشارة إلى ارتفاع أسعار الغذاء.

وتمر سوريا بأزمة اقتصادية خانقة أدت إلى انخفاض قيمة عملتها إلى مستوى قياسي بلغ 15500 ليرة للدولار الأسبوع الماضي في انهيار متسارع، وكانت العملة تتداول بسعر 47 ليرة للدولار في بداية الصراع قبل 12 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وظلت السويداء التي يقطنها معظم دروز سوريا تحت سيطرة النظام منذ بداية الصراع ونجت إلى حد بعيد من الاضطرابات التي شهدتها مناطق أخرى ولا تزال المعارضة الصريحة للحكومة نادرة في المناطق التي تسيطر عليها.

واندلعت مسيرات مناهضة لدمشق في المحافظة الأسبوع الماضي بسبب ارتفاع أسعار البنزين الذي زاد من الضغط على الأسر التي تكابد بالفعل من أجل توفير الغذاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب تطورات الحرب في سوريا إن المسيرات امتدت على مدى أسبوع حتى الآن لتشمل 11 مدينة وبلدة وقرية في المحافظة، مضيفاً أن جميع الدوائر الحكومية والمحال التجارية تشهد إغلاقاً تاماً في مناطق عدة.

ولم تعلق السلطات السورية علناً ​​على الاحتجاجات، في حين ذكرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام اليوم أن المتظاهرين عطلوا عمل البنوك والمؤسسات الحكومية والمخابز.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات