Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صواريخ كروز

قبل مناورات "درع الحرية أولشي" السنوية الواسعة النطاق بين واشنطن وسيول

كيم جونغ أون يراقب إطلاق صواريخ كروز (أ ف ب)

ملخص

تفقد كيم أحد أساطيله في البحر الشرقي المعروف أيضاً باسم بحر اليابان، وراقب أفراد الطاقم أثناء استعدادهم لتدريبات على إطلاق "صواريخ كروز الاستراتيجية"

قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إن التعاون الثلاثي مع الولايات المتحدة واليابان سيزداد قوة إذا زادت تهديدات كوريا الشمالية، وأتى كلام يون في اجتماع لمجلس الوزراء بعد أيام من مشاركته في محادثات مع زعيمي الولايات المتحدة واليابان، إذ اتفقوا على تعميق التعاون العسكري والاقتصادي. وأضاف يون خلال الاجتماع الذي بثه التلفزيون على الهواء مباشرة "بنية التعاون الثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان ستصبح أكثر صلابة مع تزايد الاستفزازات والتهديدات من جانب كوريا الشمالية"، مشيراً إلى ما أطلق عليه "بدء عصر جديد" في علاقات الدول الثلاث، ولفت إلى أن التعاون الثلاثي لا يستثني الدول الأخرى، مضيفاً أنه سيسهم في الحرية والسلام والازدهار في المنطقة والعالم.

صواريخ استراتيجية

زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وحدة بحرية وأشرف على اختبار لصواريخ استراتيجية بحسب ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الإثنين، قبل انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وتفقد كيم أحد أساطيله في البحر الشرقي المعروف أيضاً باسم بحر اليابان، وراقب أفراد الطاقم أثناء استعدادهم لتدريبات على إطلاق "صواريخ كروز الاستراتيجية"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية. ولم تذكر الوكالة متى تمت هذه الزيارة التفقدية ولم تقدم تفاصيل إضافية عن نوع الصواريخ التي أطلقت غير أنها أشارت إلى أنها "أصابت أهدافها بسرعة بلا أي خطأ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"درع الحرية أولشي"

ويأتي هذا الإعلان قبل مناورات "درع الحرية أولشي" السنوية الواسعة النطاق بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي من المقرر استمرارها حتى 31 أغسطس (آب)، وهي تهدف إلى التصدي للتهديدات الكورية الشمالية المتزايدة.

وتعتقد بيونغ يانغ أن هذه المناورات المشتركة تمثل استعداداً لغزو أراضيها، وحذرت مراراً من أن ردها سيكون "ساحقاً".

كانت الشرطة الكورية الجنوبية قد أعلنت الأحد أن من يشتبه في أنهم قراصنة معلوماتية كوريون شماليون قد حاولوا اختراق حسابات لأفراد كوريين جنوبيين يعملون في المناورات العسكرية المشتركة التي تنطلق الإثنين بين سيول وواشنطن.

ويأتي الإعلان عن اختبار صواريخ كروز بعد أيام على استقبال الرئيس الأميركي جو بايدن الزعيم الكوري الجنوبي يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في كامب ديفيد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار