Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي يحقق "ريمونتادا تاريخية" في سوق الانتقالات

بونو يدعم حراسة مرمى الزعيم وانتهاء أزمة قلب الهجوم

ملخص

ثلاث صفقات مدوية ينتظرها جمهور الهلال وريمونتادا تاريخية للزعيم في سوق الانتقالات

"هناك صفقات مميزة سنضمها خلال الأيام المقبلة، ولدينا ثقة كبيرة في الإدارة أنها ستتم هذه التعاقدات"، كلمات البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني للهلال السعودي في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة مواطنه النصر في نهائي البطولة العربية، عندما أكد أن ناديه سيتعاقد مع لاعبين من طراز عال استعداداً للموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين (روشن)، استكمالاً لسوق الانتقالات الصيفية التاريخية.

وكان الهلال قبل تصريحات المدرب البرتغالي قد تعاقد مع كل من البرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرجي سافيتش والسنغالي كاليدو كوليبالي والبرازيلي مالكوم، لكن خيسوس أكد في أكثر من مرة أن هناك نواقص في بعض المراكز التي تحتاج لتدعيم قوي من أجل المنافسة على البطولات خلال الموسم الجديد، في ظل تدعيمات المنافسين في الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونجح الهلال، أمس الثلاثاء، في التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا قادماً من باريس سان جيرمان، في صفقة تاريخية ليكمل سلسلة التعاقدات الأخيرة في الدوري السعودي، ليجمع بين نجوم الدوريات الأوروبية في الموسم الجديد 2023 – 2024.

وكشفت تقارير صحافية، اليوم الأربعاء، عن اقتراب نادي الهلال من استكمال سوق الانتقالات الحالية، بصفقات قوية لبناء الفريق على أكمل وجه للمنافسة في الموسم الجديد على جميع البطولات، وفي حال إتمام المفاوضات في هذه الصفقات، سيكون الزعيم حقق "ريمونتادا" قوية على الأندية السعودية في شأن تعاقدات الصيف الحالي.

المهاجم الصريح

ظهرت أزمة في فريق الهلال خلال مباريات كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، في مركز المهاجم الصريح، حيث دفع خيسوس بالبرازيلي مالكوم في غير مركزه في بعض الأحيان للتغلب على نقص اللاعبين وعدم استكمال موسم الانتقالات قبل انطلاق منافسات البطولة.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الهلال اقترب من إنهاء صفقة الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام، حيث رفع النادي عرضه للنادي الإنجليزي إلى 40 مليون يورو (43 مليون دولار)، من أجل الحصول على خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يرحب بالانضمام للزعيم بدعم من عائلته.

يعد ميتروفيتش (28 سنة) من أبرز المهاجمين في الوقت الحالي، الذي كان يتم الاعتماد عليه في فريقه بشكل أساسي في الموسم الماضي، حيث خاض 28 مباراة في بطولتي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي، سجل خلالها 15 مباراة وصنع أربعة آخرين خلال 2227 دقيقة، ليصبح هدفاً للهلال خلال فترة الانتقالات الحالية لتدعيم صفوف الهجوم في الموسم الجديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

حراسة المرمى

تدعيم مركز حراسة المرمى في الهلال، أصبح من الأولويات لدى إدارة النادي على رغم امتلاك الثنائي عبدالله المعيوف ومحمد العويس، فإنه من الواضح أن خيسوس طالب بتدعيمه بحارس أجنبي خلال فترة الانتقالات، وهو ما عمل عليه المسؤولون بشكل سريع، حيث اقترب النادي من التعاقد مع المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني ومنتخب المغرب الذي تألق في كأس العالم 2022 في قطر، وقاد فريقه إلى نصف النهائي وتحقيق المركز الرابع.

وأكدت "الرياضية"، أن الهلال توصل لاتفاق مع الحارس المغربي خلال الساعات الماضية، للتعاقد معه لأربع سنوات، بمقابل مادي 10 ملايين يورو (10.9 مليون دولار)، وستكلف الصفقة النادي العاصمي 15 مليون يورو (16.3 مليون دولار) لصالح نادي إشبيلية لشراء المدة المتبقية في العقد مع النادي الأندلسي، حيث كان ينتهي عقده مع الفريق في يونيو (حزيران) 2025.

وتعد أبرز إنجازات بونو (32 سنة) في الفترة الأخيرة، هي قيادة فريقه نحو نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعد تصديه لثلاث ضربات ترجيح في دور الـ16 أمام إسبانيا وصعودهم إلى ربع النهائي، فضلاً عن أدائه طوال البطولة.

الظهير الأيسر

وظهر مركز الظهير الأيسر خلال مباريات الهلال في البطولة العربية، كأحد المراكز التي تحتاج لتدعيم خلال فترة الانتقالات، حيث لم يعد ياسر الشهراني إلى أدائه المعروف منذ أن تعرض للإصابة القوية في وجهه خلال منافسات مونديال 2022، ومعه عبدالرحمن العوبيد الذي لا يمتلك خبرة كافية ليكون أساسياً في الهلال في موسم سيكون به منافسة شرسة على الألقاب من جميع الفرق، ولذلك اتجهت الإدارة إلى التدعيم الأجنبي لهذا المركز.

ودخل الفرنسي لوكاس ديني لاعب أستون فيلا الإنجليزي، اهتمامات الهلال لضمه لتدعيم مركز الظهير الأيسر، حيث فتح المسؤولون خط مفاوضات سريعاً من أجل إنهاء إجراءات التعاقد معه والوصول لاتفاق بين الطرفين من الناحية المادية خلال الأيام المقبلة.

سيكون لوكاس ديني (30 سنة) لاعب برشلونة وإيفرتون السابق، تدعيم قوي في حال نجاح إدارة نادي الهلال في التعاقد معه خلال الساعات المقبلة، حيث شارك مع أستون فيلا في الموسم الماضي خلال 31 مباراة بواقع 1609 دقائق، وخلال مسيرته توج بكثير من البطولات أبرزها مع برشلونة وهي الدوري الإسباني موسم 2017 – 2018، وكأس ملك إسبانيا موسمي 2016 – 2017 و2017 – 2018، وكأس السوبر الإسبانية 2016 – 2017.

التشكيل المتوقع للهلال

في حال إتمام الهلال الثلاث صفقات المنتظرة خلال الساعات المقبلة، سيمتلك تشكيلاً قوياً في الموسم الحالي للمنافسة على جميع البطولات، وسيكون التشكيل المتوقع للبرتغالي خيسوس على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: لوكاس ديني – علي البليهي – كاليدو كوليبالي – سعود عبدالحميد

الوسط: روبن نيفيز – سيرجي سافيتش – نيمار دا سيلفا

الهجوم: سالم الدوسري – ألكسندر ميتروفيتش – مالكوم

وبذلك سيكون حقق نادي الهلال قد حقق "ريمونتادا" قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن كانت الأندية المنافسة له على الألقاب قد عقدت صفقات مدوية كانت ستضعهم قبله في الترشيحات للحصول على البطولات، ولكن عاد بقوة بتدعيم فريقه بلاعبين مميزين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة