Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

6 قتلى بغارات إسرائيلية على محيط دمشق

شنت تلّ أبيب مئات الضربات الجوية طاولت مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله"

تسبب قصف إسرائيلي على محيط دمشق في سوريا بوقوع خسائر بالأرواح (حقوق الصورة محفوظة - التواصل الاجتماعي)

ملخص

تسبب هجوم إسرائيلي على محيط دمشق في مقتل 4 جنود وإصابة آخرين 

قُتل أربعة عسكريين سوريين ومقاتلان مواليان لإيران جراء غارات إسرائيلية استهدفت، فجر اليوم الإثنين مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة في محيط دمشق في سوريا، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أورد أن القصف الإسرائيلي طال مواقع عسكرية ومستودعات يتواجد فيها مقاتلون موالون لإيران في محيط مطار دمشق العسكري، فضلاً عن منطقة مطار الديماس ومحيط الكسوة قرب العاصمة السورية.

وأودت الضربات، وفق المرصد، بحياة أربعة عسكريين سوريين بينهم ضابط ومقاتلين إثنين غير سوريين موالين لإيران، كما أسفرت عن إصابة ستة آخرين بجروح.

هجوم صاروخي

وكانت وسائل إعلام رسمية نقلت في وقت مبكر،  اليوم الإثنين، عن مصدر عسكري أن هجوماً صاروخياً إسرائيلياً استهدف محيط العاصمة دمشق، مما تسبب في مقتل أربعة جنود وإصابة أربعة آخرين، وأحدث "بعض الخسائر المادية"، وفق "رويترز".

واستهدف قصف إسرائيلي بعد منتصف ليل الأحد - الإثنين مواقع في محيط دمشق، وفق ما أفاد التلفزيون السوري الرسمي.

دوي انفجارات

ودوت أصوات انفجارات خلال القصف الإسرائيلي سمعت بوضوح في أرجاء عاصمة سوريا، تلا ذلك سماع إطلاق مضادات جوية، وفق ما أفاد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكر التلفزيون الرسمي أن "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط العاصمة دمشق"، دون الإشارة إلى تفاصيل عن مكان القصف وآثاره.

قصف متكرر

وتشن إسرائيل باستمرار ضربات في سوريا تسببت إحداها خلال 19 يوليو (تموز) في مقتل ثلاثة ضباط وجرح أربعة آخرون جراء قصف استهدف مواقع تابعة للجيش السوري ومجموعات موالية لطهران في محيط دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طاولت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتؤكد طهران وجود عناصر من قواتها المسلحة في سوريا في مهمات استشارية. ومنذ عام 2013، يقاتل "حزب الله" المدعوم من طهران، بشكل علني في سوريا دعماً لقوات النظام.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

ويبرر الجيش الإسرائيلي هذه الهجمات باعتبارها ضرورية لمنع  إيران من الحصول على موطئ قدم لها عند حدود إسرائيل.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية، وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات