Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تضييق "طالبان" يصل للرجال: ربطات العنق ترمز إلى الصليب

مسؤول رفيع في الحركة طالب بالتخلي عنها

طوال تمردهم الذي استمر عقدين ارتدى مقاتلو "طالبان" السروال والقميص لكن مسلحيها باتوا يرتدون البزات العسكرية الحديثة (أ ف ب)

ملخص

لم تفرض سلطات "طالبان" أية قواعد لباس على الرجال منذ سيطرت على الحكم في أغسطس (آب) 2021، لكن يتعين على النساء ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

لفت مسؤول رفيع في حركة "طالبان" الأفغانية اليوم الأربعاء إلى أن ربطات العنق التي يرتديها الرجال ترمز إلى الصليب، لذا ينبغي التخلي عنها.

وقال رئيس إدارة الدعوة والإرشاد محمود هاشم شهيد ورور "أحياناً عندما أتوجه إلى المستشفيات وغيرها من الأماكن يستخدم مهندس أو طبيب أفغاني مسلم ربطة العنق"، وأكد في خطابه الذي بثته قناة "تولو تي في" أن رمزية ربطة العنق "واضحة في الإسلام"، وأضاف "ما ربطة العنق؟ إنها صليب، تأمر الشريعة بأن نكسره ونقضي عليه".

لم تفرض سلطات "طالبان" أية قواعد لباس على الرجال منذ سيطرت على الحكم في أغسطس (آب) 2021، لكن يتعين على النساء ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

يرتدي مسؤولو "طالبان" الأفغانية الزي نفسه تقريباً، السروال والقميص والصدرية والعمامة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما بات ارتداء الملابس الغربية غير الرسمية أقل شيوعاً منذ استولت "طالبان" على السلطة، إلا أن بعض المهنيين ومذيعي نشرات الأخبار على القنوات التلفزيونية ما زالوا يرتدون ربطات العنق.

يعتقد أن ربطات العنق ظهرت في فرنسا في القرن الـ17، وحولها الفرنسيون إلى جزء أساسي من الموضة.

وحاولت حكومات أفغانية سابقة فرض قواعد لباس معينة على السكان أو المسؤولين في الأقل، وفضل الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني الذي فر من البلاد لدى استيلاء "طالبان" على السلطة في 2021 البزات الرسمية الغربية عندما كان في الخارج والزي التقليدي في الداخل.

وطوال تمردهم الذي استمر عقدين ارتدى مقاتلو "طالبان" السروال والقميص، لكن مسلحيها باتوا يرتدون البزات العسكرية الحديثة منذ تولت الحركة الحكم.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط