Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا يرى غوارديولا أن مدافعه كايل ووكر لا يمكن تعويضه؟

تفاجأ مانشستر سيتي برحيل قائده السابق إلكاي غوندوغان لبرشلونة الإسباني واضطر إلى تعويضه بالكرواتي كوفاسيتش

بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي ولاعبه كايل ووكر (أ ف ب)

يعكف المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا على إعداد فريقه للموسم الجديد في المسابقات المحلية والقارية بعد تتويجه بالثلاثية التاريخية في موسم (2022 - 2023) المكونة من الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ولا تزال أمام سيتي فرصة تحقيق سداسية غير مسبوقة في تاريخ الأندية الإنجليزية حين يخوض غمار بطولات كأس السوبر الإنجليزي (درع الاتحاد الإنجليزي)، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وكان غوارديولا (52 سنة) يأمل في الحفاظ على القوام الأساسي لفريقه مع زيادة بعض العناصر القادرة على تلبية حاجاته التكتيكية المعقدة، في سبيل الإبقاء على أقوى فريق في أوروبا لموسم آخر.

الألماني إلكاي غوندوغان (32 سنة) الذي حمل شارة قيادة سيتي في الموسم الماضي ولعب دوراً محورياً في الإنجاز الذي حققه الفريق ورفع بنفسه الكؤوس الثلاث الغالية، فجر مفاجأة مدوية برفض تمديد عقده مع النادي، ورحل مجاناً إلى برشلونة الإسباني.

ولجأ سيتي للتعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش (29 سنة) من تشيلسي في مقابل 29 مليون يورو (32.1 مليون دولار) لتعويض رحيل غوندوغان.

وخلال الأيام الأخيرة أصبح سيتي مهدداً بخسارة لاعب آخر ممن يعتبرهم غوارديولا أعمدة فريقه، وهو المدافع الإنجليزي الدولي كايل ووكر (33 سنة)، المطلوب بشدة في نادي بايرن ميونيخ الألماني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا إن فريقه سيقاتل للإبقاء على ووكر وسط إغراءات كبيرة من العملاق البافاري للحصول على خدماته.

وكان ووكر، الذي يتبقى عام واحد في عقده مع سيتي، أحد لاعبي غوارديولا الأساسيين، حيث يجيد اللعب في أكثر من مركز دفاعي ضمن خط ظهر من أربعة أو ثلاثة لاعبين.

وانضم ووكر إلى سيتي في 2017 في صفقة مبدئية قيمتها 45 مليون جنيه استرليني (58 مليون دولار)، وحصل على 12 لقباً كبيراً مع بطل إنجلترا بما في ذلك الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.

وقال غوارديولا للصحافيين قبل مباراة ودية بين سيتي وبايرن اليوم الأربعاء "إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا. قدراته لا يمكن تعويضها، وبالطبع نرغب في الإبقاء عليه، لا أعرف ماذا سيحدث، الناديان يتفاوضان معه، لكننا سنقاتل للاحتفاظ به، وأنا متأكد أن بايرن سيفعل ذلك أيضاً. لا أعرف كيف ستنتهي الأمور".

وربما تظهر أهمية ووكر عند مدربه غوارديولا في كونه سادس أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات خلال المسيرة التدريبية للمدير الفني الإسباني برصيد 254 مباراة، خلف كيفين دي بروين وبرناردو سيلفا وإلكاي غوندوغان ورحيم سترلينغ وحارس المرمى إيدرسون - على الترتيب - علماً أنه يلعب في سيتي منذ ستة مواسم، بينما لعب الثنائي دي بروين وغوندوغان سبعة مواسم.

ويرى غوارديولا في ووكر موهبة في اللعب بجودة عالية في أكثر من مركز، حيث خاض 216 مباراة في مركز الظهير الأيمن، و18 مباراة في قلب الدفاع وتسع مباريات في الجهة اليمنى بخط الوسط، بل وصل الأمر إلى الاعتماد عليه كحارس مرمى لمدة دقيقتين في نهاية مباراة سيتي أمام أتالانتا الإيطالي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا التي انتهت بالتعادل (1-1).

وستكون المباراة الأولى لسيتي في الموسم الجديد (2023 - 2024) بعد انتهاء الجولة الخارجية، هي مباراة درع المجتمع أمام أرسنال في السادس من أغسطس (آب).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة