Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيروس معوي" يهدد استعدادات برشلونة للموسم الجديد

نقله أليخاندرو بالدي من أفريقيا أثناء زيارته والده في غينيا بيساو نهاية يونيو الماضي

البعض نسب انتشار الفيروس المعوي بين صفوف فريق برشلونة إلى أليخاندرو بالدي (أ ف ب)

ملخص

فيروس معوي يضرب بعثة برشلونة و"البلوغرانا" يعلن استعداده لمواجهة أرسنال الأربعاء المقبل.

أعلن نادي برشلونة الإسباني، أمس السبت، عن إلغاء مباراته الودية أمام يوفنتوس الإيطالي، ضمن الجولة التحضيرية للموسم الجديد، التي تستضيفها مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، بسبب إعياء ضرب لاعبي "البلوغرانا"، وانتشار فيروس بين أفراد بعثة الفريق قبل ساعات من موعد المباراة أمام فريق السيدة العجوز.

وقال النادي الإسباني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن سبب إلغاء المباراة أن "جزءاً كبيراً من الفريق يعاني من التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي".

فيروس من غرب أفريقيا

وأشارت تقارير صحافية، خلال الساعات الأخيرة، عقب الواقعة أن هناك لاعباً تسبب في نقل فيروس معدٍ لبعثة برشلونة، يصيب الأمعاء بالتهابات شديدة، وهو سبب إلغاء المباراة أمام يوفنتوس، بعد إصابة ثمانية لاعبين في صفوف "البلوغرانا"، وخوفاً من تفشي الفيروس بشكل أكبر داخل صفوف الفريق.

وقال الصحافي الإسباني المقرب من نادي برشلونة فيكتور مالو، إن اللاعبين تعرضوا للإصابة بالفيروس قبل انطلاق المباراة، وإن "الجهاز الطبي يشتبه في تسبب أحد لاعبي الفريق في نقله أثناء الإجازة من إحدى الدول الأفريقية، وقت قضاء الراحة قبل انطلاق فترة الإعداد للموسم الجديد".

ولم تؤكد التقارير اسم اللاعب الذي نقل هذا الفيروس بحسب شكوك الجهاز الطبي لبرشلونة، ولكن البعض نسب هذه الواقعة إلى "أليخاندرو بالدي" بسبب زيارته لموطن والده أواخر يونيو (حزيران) الماضي، غينيا بيساو رفقة شقيقه، حيث تأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن اللاعب أحد المصابين في بعثة "البلوغرانا".

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين اللاعبين المصابين جولز كوندي وإريك جارسيا وأوريول روميو وآخرين، لافتة إلى أنه السبب الرئيس في إلغاء مباراة الفريق أمام يوفنتوس في الجولة التحضيرية للموسم الجديد، فيما أكدت بعض التقارير الأخرى أن الحالات وصلت إلى العشرات، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، كما تعرض بعض أعضاء الجهاز الفني للإعياء أيضاً بهذا الفيروس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

عزل المصابين

تمكن الجهاز الطبي لفريق برشلونة خلال الساعات الأخيرة، من السيطرة على تفشي هذا الفيروس داخل البعثة، بعد أن وصلت الأعداد إلى العشرات من بينهم أعضاء من الجهاز الفني، حيث قرر عزل المصابين داخل المعسكر، من أجل الحفاظ على باقي عناصر الفريق، وتحدد لهم بعض التعليمات الصارمة من ارتداء أقنعة طبية وتحديد أنظمة غذائية معينة من أجل استرداد ما فقدوه خلال فترة الإعياء.

ولفتت تقارير إعلامية إلى أن النادي الإسباني سيفرض إجراءات احترازية صارمة، حتى لا تلغى مباريات جديدة للفريق، وكذلك تفادي بعض الخسائر الفنية والاقتصادية خلال المعسكر التحضيري للموسم الجديد.

ويتوقع الجهاز الطبي لبرشلونة تحسن الأمر داخل المعسكر خلال الساعات المقبلة وقبل المباراة المقبلة، وهو ما أكده النادي الكتالوني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيراً إلى التحضير لمواجهة أرسنال الودية المقرر لها، الأربعاء المقبل، على ملعب "صوفي" في لوس أنجليس الأميركية، مشدداً في بيانه على الثقة الكبيرة في استكمال الجولة التحضيرية للموسم الجديد، كما هو مخطط لها من قبل وعدم إلغاء أي مباراة أخرى.

ومن المفترض أن يواجه برشلونة في جولة أبطال كرة القدم، أرسنال، الأربعاء المقبل، وبعدها في الكلاسيكو الودي أمام ريال مدريد الأحد، ثم ميلان في الأول من أغسطس (آب) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة