Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألكاراز يحرز لقب "ويمبلدون" للتنس بعد هزيمة ديوكوفيتش

كان النجم الصربي فرض سيطرته في البطولة الإنجليزية على مدى عقد من الزمان

نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بالفوز بلقب بطولة "ويمبلدون" (أ ف ب)

ملخص

أظهر الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالمياً تفوق الجيل الجديد أخيراً، وفاز على المخضرم نوفاك ديوكوفيتش ليحرز لقب بطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة بعدما خرج منتصراً (1-6 و7-6 و6-1 و3-6 و6-4).

أظهر الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالمياً تفوق الجيل الجديد أخيراً، وفاز على المخضرم نوفاك ديوكوفيتش ليحرز لقب بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى بعدما خرج منتصراً (1-6 و7-6 و6-1 و3-6 و6-4) اليوم الأحد.

وكان اللاعب الصربي البالغ عمره 36 سنة فرض سيطرته في ويمبلدون على مدار عقد من الزمان، لكنه واجه اليوم منافساً صعباً، ولم يتمكن في النهاية من الخروج بانتصار جديد.

وبعد أن كسر اللاعب البالغ عمره 20 عاماً إرسال منافسه المخضرم وتقدم عليه 2-1 في المجموعة الخامسة، بفضل ضربة ناجحة قوية، استشاط ديوكوفيتش غضباً وحطم مضربه.

ونال ديوكوفيتش الإنذار الثاني في المباراة، بعدما سبق تحذيره بسبب الحصول على وقت طويل قبل تنفيذ ضربات إرساله.

لكن كل ذلك لم يؤثر في تركيز ألكاراز، ليصبح أصغر لاعب يحرز اللقب منذ نال بوريس بيكر اللقب في 1986 وعمره 18 سنة، بعد ضربة أمامية من ديوكوفيتش في الشبكة، وسقط اللاعب الإسباني أرضاً احتفالا بالانتصار الثمين على حامل اللقب.

وقال ألكاراز "إنه حلم تحول إلى واقع، من الرائع الفوز وكتابة التاريخ في مثل هذه البطولة الجميلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن أجل تلخيص ما تعنيه هذه المباراة فإنها كانت تمثل "الصراع بين جيلين"، وكال ألكاراز المديح لمنافسه الذي حصد آخر أربعة ألقاب في منافسات فردي الرجال في ويمبلدون.

وتابع ألكاراز "يجب أن أهنئ نوفاك، إنه من الرائع اللعب أمامه، إنك تلهمني، فعندما ولدت كنت أنت تفوز بالألقاب".

بداية سريعة

بدأ ديوكوفيتش المصنف الثاني، الذي حصد لقبه الأول في بطولات المحترفين عندما كان ألكاراز عمره ثلاث سنوات، المباراة بكل قوة وبدا في طريقه لمعادلة الرقم القياسي في حصد لقب ويمبلدون للمرة الثامنة، بعد أن حسم المجموعة الأولى بسهولة وبعد التقدم 5-صفر، لكن بمجرد أن استعاد ألكاراز ثقته وبدأ في الدخول في أجواء المباراة، تحولت المواجهة إلى قمة في المتعة والإثارة.

وكسر ألكاراز إرسال ديوكوفيتش لأول مرة في المجموعة الثانية وتقدم 2-صفر، لكن اللاعب الصربي الذي كان يحلم بمعادلة رقم مارجريت كورت القياسي بحصد 24 لقباُ في البطولات الكبرى، رد الكسر سريعاً.

وتبادل اللاعبان الكرة 29 مرة وسط إثارة كبيرة، قبل أن يضع ألكاراز الكرة بضربة خلفية خارج الملعب.

ومع صياح المشجعين مع كل نقطة ناجحة من ألكاراز أو خطأ من ديوكوفيتش، شعر اللاعب الصربي بالاستياء وطالب المشجعين باحترامه.

وأدرك ديوكوفيتش التعادل 3-3 لكن ألكاراز أظهر صلابة قوية، وأكد بأدائه أن بوسعه إنهاء سلسلة من 34 انتصاراً متتالياً للاعب الصربي على أشهر ملاعب التنس تقريباً.

واستشاط ديوكوفيتش غضباً بعد تحذيره أثناء التأخر 5-4 في الشوط الفاصل بسبب الحصول على أكثر من 25 ثانية قبل تنفيذ الإرسال.

وبعد نقطتين كان ديوكوفيتش قريباً من الفوز بالمجموعة الثانية، لكن ألكاراز حظي بدعم المشجعين وقدم أكثر من لقطة مميزة ليتعادل، ثم شق طريقه بعد ذلك نحو الانتصار.

وقال ديوكوفيتش لمنافسه "كنت أعتقد أني سأعاني من مشكلات أمامك على الملاعب الرملية والملاعب الصلبة، لكن ربما لا يحدث ذلك على العشب، لكن الآن أصبحت القصة مختلفة بدءاً من هذا العام بكل تأكيد، أهنئك ولقد بذلت جهداً رائعاً للتأقلم مع الأرضية".

وأضاف "ربما تكون لعبت مرة أو مرتين سابقاً على العشب قبل بطولة ويمبلدون هذا العام، وإنه لمن الرائع ما فعلته".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة